الخميس:
2024-03-28

فلسطين تستدعي السفير البرازيلي لديها

نشر بتاريخ: 06 ديسمبر، 2019
فلسطين تستدعي السفير البرازيلي لديها

رام الله مكس _ أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، أنها استدعت سفير جمهورية البرازيل لديها؛ احتجاجا على زيارة النائب البرازيلي ادواردو بولسونارو لمستوطنة مقامة على الأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزارة بحسب وكالة الأنباء الرسمية إنه “بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، استدعت مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون الامريكيتين والكاريبي المستشار حنان جرار، في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، سفير جمهورية البرازيل لدى دولة فلسيطن فرانسيسكو ماورو اولند، عقب زيارة النائب البرازيلي ادواردو بولسونارو، نجل الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، لمستوطنة “بساجوت” المقامة على الأراضي الفلسطينية”.

وأكدت جرار أن المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية هي غير شرعية وغير قانونية، وأن زيارتها من قبل بولسونارو ما هو إلا خرق واضح للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

واوضحت أن هذه الخطوة لا تعكس صورة البرازيل التي يعرفها الشعب الفلسطيني لمدة طويلة، حيث إنها كانت إحدى أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية، ومن أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين في أميركا اللاتينية. لذلك فإن دولة فلسطين تحرص كل الحرص على الحفاظ على العلاقات الثنائية الوطيدة مع البرازيل، وأن هذه الخطوات من شأنها أن تؤثر على العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º