الخميس:
2024-03-28
17º

نقابة المهندسين الأردنيين: لا إفراج عن المتسلل الإسرائيلي إلا بشروط

نشر بتاريخ: 11 ديسمبر، 2019
نقابة المهندسين الأردنيين: لا إفراج عن المتسلل الإسرائيلي إلا بشروط

رام الله مكس _ سلمت نقابة المهندسين الأردنيين مذكرة إلى رئاسة الوزراء، تطالب فيها بعدم الإفراج عن المتسلل الإسرائيلي الذي دخل أراضي المملكة بشكل غير شرعي، إلا بشروط.

وقالت “المهندسين الأردنيين”، إنها طالبت في المذكرة، رئيس الحكومة عمر الرزاز، بعدم الإفراج عن الإسرائيلي المتسلل، إلا بعد إفراج إسرائيل عن كافة الأسرى الأردنيين المعتقلين لديها وكشف مصير المفقودين.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة، إن “النقابة تابعت بقلق بالغ الواقع الذي يعيشه الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال والانتهاكات التي يتعرضون لها”.

وأكد “قدرة الدبلوماسية الأردنية على تحقيق تقدم في هذا الملف، خاصة بعد تمكنها من انتزاع الأسيرين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي”.

وأشاد المهندس سمارة بالجهود التي بذلتها الحكومة في ذلك الملف، مؤكدا أن “قضية الأسرى لم تنته بعد، فهناك 23 أسيرا يقبعون إلى الآن في سجون الاحتلال”.

وشدد على أن “الاحتلال الصهيوني لا يحترم حقوق الإنسان ولا القوانين الدولية، مبينا أنه أوقع عقوبات وأحكاما جائرة على الأسرى الأردنيين في محاكمات صورية ترأسها ضباط جيش الاحتلال الملطخة أيديهم بدماء شهداء الأردن وفلسطين”.

وأشار سمارة إلى أن “بعض تلك الأحكام الجائرة وصل إلى الحكم المؤبد على بعض الأسرى، ليترجم حقد الاحتلال على الأردن والشعب الأردني”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º