شركة تصنيع آلات موسيقية تلمّح لغصن: “لا تختبئوا بصناديقنا”

   

رام الله مكس _ حذّرت شركة “ياماها” اليابانية الناس من محاولة حشر أجسادهم داخل صناديق آلات موسيقية بعد التقارير التي ذكرت أن رئيس شركة “نيسان” السابق كارلوس غصن فر من اليابان مختبئاً داخل صندوق آلة موسيقية.

【お願い】

理由については触れませんが、大型の楽器ケースに人が入ることに関することをネタにしたツイートが多く散見されるようになってきました。

不幸な事故が起きてからでは遅いですので、皆さんの周りでは実際にそのようなことをしない、させないように皆さんで注意し合ってください。86.2K3:59 PM – Jan 11, 2020Twitter Ads info and privacy54.3K people are talking about this

وكتبت الشركة اليابانية في تغريدة على حسابها في “تويتر” يوم السبت: “لن نذكر السبب، لكن هناك تغريدات عديدة عن الاختباء داخل صناديق آلات موسيقية كبيرة. التحذير بعد أي حادث مؤسف سيكون بعد فوات الأوان، لذا نطلب من الجميع عدم محاولة ذلك”.

وهرب غصن، المتهم بإخفاء دخله ونقل خسائر استثمارات شخصية لشركة “نيسان” وإساءة استخدام أموال الشركة، من اليابان في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى لبنان. وتعهدت السلطات اليابانية بملاحقته وأصدرت أمر اعتقال دولياً بحقه وبحق زوجته كارول.

ورفض غصن الكشف عن الطريقة التي تسلل بها من أمن المطار في اليابان أو تأكيد تقارير إعلامية عن تهريبه في طائرة خاصة من مطار كانساي في غرب اليابان مختبئا داخل صندوق كبير لمكبر صوت كان أكبر من أن يدخل في جهاز الكشف بالأشعة السينية في المطار.

وأفادت تقارير سابقة نفاها غصن بأنه أُخرج من منزله في طوكيو في صندوق آلة “باس مزدوجة”.

وشكرت “ياماها”، التي تصنع العديد من الآلات الموسيقية من البيانو إلى الباس المزدوج والطبول ومكبرات الصوت الكبيرة، الناس في تغريدة أخرى على “تويتر” على إعجابها بالتغريدة الأولى التي أعيد نشرها أكثر من 50 ألف مرة.

وذكّرت متابعيها مرة أخرى بأن صناديق الآلات الموسيقية مصممة للآلات الموسيقية وليس البشر.