الخميس:
2024-04-25
17º

الطب الشرعي السوري يخرج عن صمته بشأن قضية منزل نانسي عجرم

نشر بتاريخ: 15 يناير، 2020
الطب الشرعي السوري يخرج عن صمته بشأن قضية منزل نانسي عجرم

رام الله مكس _ كشفت وسائل إعلام سورية، عن شكوك في مصداقية تقرير الطب الشرعي اللبناني عن الشاب السوري محمد حسن موسى الذي قتله زوج الفنانة نانسي عجرم.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي السوري، زاهر حجو أنه سوف يتم الطلب من القضاء السوري فحص جثة الشاب “محمد الموسى”.

وأضاف حجو بحسب ما أورد صحيفة “الوطن” الموالية ورصدت الوسيلة أن سيتم تشريح جسد الشاب السوري في حال اقتضى الأمر فور وصوله إلى سورية.

وتابع المدير العام لهيئة الطب الشرعي إلى أنه سوف يتم “تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطبابة الشرعية في دمشق وحمص.”

وأكد زاهر حجو أن تقرير الطب الشرعي السوري سيكون مهنياً وعلمياً ودقيقاً بعيداً عن التجاذبات، مشدداً على أنه “سيكون طبياً بامتياز”.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من الفحص سيتم رفع الموضوع إلى القضاء “السوري” لإطلاعه على حقيقة الموضوع وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

واعتبر حجو أن تقرير الطب الشرعي اللبناني كان “عشوائياً وعبثياً وليس مهنياً ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال”.

ونوه إلى الضعف الذي اعترى التقرير كأنه “لم يذكر مواصفات الضحية من بعيد ولا من قريب مثل طوله وبنيته ولون عينيه وشعره وهذا من أولويات عمل الطب الشرعي”.

واستدرك حجو أن التقرير “لم يتكلم عن مواصفات الثياب للمجني عليه وهذا الأمر مهم كثيراً لمطابقة أثر الطلق الناري على الثياب ومقارنته مع الموجودات على جسد الضحية”.

ولفت إلى أن التقرير “ذكر فوهات دخول متعددة في جسـد الضحية إلا أنه لم يذكر فوهات خروج مقابلة لها وبالتالي في حال لم يكن هناك فوهات خروج مقابلة”.

وأردف أن عدم وجود فوهات خروج يعني “حكماً الطلق الناري مستقر في الجسد، ومن هذا المنطلق يجب استخراجه ومقارنته مع السلاح المستخدم في الجـريمة”.

ولفت حجو إلى أن التقرير “لم يحدد نوع الرمي واتجاهه وبذلك ولم يعط أي معلومات عن مسافة الرمي واتجاهه سواء كان من الأمام إلى الخلف أم من الأعلى إلى الأسفل”.

وختم: “كلمة «غالباً» أثناء الحديث عن فوهة الخروج لا يتم استخدامها في تقرير الطب الشرعي المهني، مؤكداً أن تجريد الجثة من ثيابها في مسرح الجـ.ريمة أمر غير أخلاقي.

وأثار مقتل موسى ضجة كبيرة على وسائل الإعلام لما لابس الجريمة من غموض واضح وتناقضات في تصريحات الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي هاشم.

وتعرض القتيل “محمد موسى” بحسب تقرير للطبيب الشرعي أصدره الجمعة 10 كانون الثاني 2020 لـ17 طلقة نارية من مسدس فادي الهاشم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º