زراعة جنين تحتفي بيوم الشجرة

         

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: نظمت مديرية زراعية جنين ودائرة زراعة جنوب جنين ،، اليوم الخميس ، تحت رعاية ومشاركة محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب ووزير الزراعة ، فعالية زراعة يوم الشجرة ، بزراعة العشرات من أشتال الخروب في بلدة عرابة جنوب جنين بمنطقة ” تحريج ” . بمشاركة مدير دائرة الزراعة م. باسم حمدا ، ومديرة دائرة زراعة جنوب قباطية لما أبو بكر ، ود. خليل العارضة ممثلا عن بلدية عرابة ، وممثلين عن المؤسسات المدنية والأمنية وفعاليات البلدة .
من جهته أكد اللواء الرجوب أن هذه الفعالية تأتي تعبيرا عن حبنا للأرض والوقوف الى جانب كل مزارع يهتم بأرضه ويقاوم الاحتلال بصموده لزراعة الأشجار ، ودعا الجميع أن يقدموا المزيد من الجهد لهذه الأرض الطيبة تعبيرا عن تمسكنا بجذورنا ، بالفكر والأداء والسلوك لتبقى أرض فلسطين خضراء .
وثمن المحافظ الدور الكبير والمهم الذي تقوم به مديرية الزراعة من خلال متابعة احتياجات المزارعين وتقديم أفضل الخدمات لهم، وكذلك الحفاظ على الأرض والاهتمام بزراعة الأشجار، موضحا أن المحافظة تولي جانب الزراعة أهمية كبرى وعلى استعداد تام للتعاون مع وزارة الزراعة ومختلف الجهات المعنية وصولا إلى تخضير جميع ربوع الوطن .
من جهته أشار م. حماد إلى أن الاهتمام بالأرض وزراعتها لا يقتصر على المناسبات، بل في فعاليات منظمة يتم تنفيذها على مدار العام، ضمن مشروع تخضير فلسطين، الذي بدأت وزارة الزراعة العمل به منذ عشر سنوات. منوها أن وزارة الزراعة أولت زراعة أشجار الخروب نظرا لأهميتها الاقتصادية والبيئية والطبية .
فيما شكر د. العارضة كل من ساهم في هذا الاحتفال بزراعة الأشتال ؛ مؤكدا على أهمية هذا اليوم بالنسبة لنا كفلسطينيين إذ نعبر فيه عن تمسكنا بأرضنا ومقاومة الاحتلال بزراعة شجره مقابل كل شجره تقتلع من الاحتلال مشددا على أن غرسنا للأشتال هو غرس لمفاهيم الارتباط بالأرض وتعزيز صمود المواطن في أرضه.