مداهمات وإصابات واعتقالات للاحتلال في الضفّة

       

رام الله مكس _ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عددًا من الفلسطينيين بالضفة، من بيت لحم ورام الله، فيما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في الطيرة.

فمن جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي كلًا من: “بلال الدبس، ومهند الدبس، وجدي ضراغمة” بعد اقتحام منازلهم في  مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. 

واقتحمت قوات الاحتلال ترافقها ناقلات الجنود، عددًا من المنازل في حي الطيرة برام الله، حيث شرع الجنود بمصادرة أجهزة تسجيل الكاميرات، فيما اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان ما أدى لإصابة ثلاثة بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا قرب رام الله واعتقلت الشاب أحمد المالحي، كما اندلعت مواجهات في البلدة أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية.

وداهمت قوة عسكرية قرية “بيت سيرا” غربا، واعتقلت الشاب عبد الله محمد أبو صفية عقب اقتحام منزل أسرته.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الخامس على التوالي، إغلاق مداخل عدد من القرى الغربية وسط احتجاز الأهالي والمركبات.

وتغلق قوات الاحتلال مدخل قرية شقبا الشمالي ومدخل قرية عابود الشرقي، إضافة إلى مداخل قرية دير نظام من الواجهة الشمالية، فيما تقيم حاجزًا عسكريًا شرقي قرية النبي صالح وتحتجز عشرات المركبات.

وشمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الشاب أحمد عماد شتيوي (20 عامًا) من كفر قدوم، على حاجز عسكري مفاجئ قرب مفرق جيت شرق قلقيلية.

وأصيب طفل وشاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة قلقيلية.

واندلعت مواجهات جنوب المدينة، أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة “المطاطية”، ما أدى لإصابة طفل (14 عامًا) برصاصة “مطاطية” في فخذه، وشاب بركبته، إضافة لعشرات الأهالي بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيًا.