الخميس:
2024-03-28

يديعوت: إيران قرصنت معلومات استخباراتية إسرائيلية

نشر بتاريخ: 17 فبراير، 2020
يديعوت: إيران قرصنت معلومات استخباراتية إسرائيلية

رام الله مكس _ اخترق قراصنة يعملون لصالح إيران بنجاح مئات أجهزة الكمبيوتر الإسرائيلية في هجوم سيبراني ضخم تم تنفيذه العام الماضي، وفق ما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وكشفت الصحيفة، نقلا عن تقرير أصدرته شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية “ClearSky”، أن إيران أتمت بنجاح عملية واسعة النطاق لاستخراج البيانات، جمعت من خلالها معلومات استخباراتية من العديد من الحكومات، بما فيها إسرائيل.

ولفتت إلى أن القراصنة الإيرانيين اخترقوا بيانات “العديد من الشركات والمؤسسات من قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنفط والغاز والطيران والحكومة والأمن في جميع أنحاء العالم.”

وأوضحت “ClearSky” التي تتخذ من تل أبيب مقرا لها، أن المخترقين تمكنوا من الوصول إلى أنظمة الحواسيب الخاصة بالمؤسسات التي طالها الهجوم، وسيطروا على الأنظمة من الداخل، ما سهل عليهم إيجاد طرق اختراق مغايرة، مشيرة إلى أن بعض الشركات التي اكتشفت الاختراق، اعتقدت أن بوسعها إنهاءه دون أن تعي أن المخترقين قاموا بإيجاد وتطوير طرق أخرى للاختراق.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة “ClearSky” بويز دوليف قوله إن “هناك احتمالا كبيرا بأن يكون الوجود الإيراني لا زال نشطا حتى اللحظة في مؤسسات تم اختراقها”.

وأضاف دوليف أن الإيرانيين كانوا يسعون للحصول على معلومات استخباراتية محددة، لافتا إلى أن المخترقين تمكنوا من سرقة معلومات حول مشاريع هامة، بما في ذلك مشاريع أمنية، ومعلومات شخصية عن بعض الأشخاص”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º