الجمعة:
2024-03-29

بالصور.. أقنعة وجوه بشرية مصنوعة من جلود الحيوانات!

نشر بتاريخ: 20 فبراير، 2020
بالصور.. أقنعة وجوه بشرية مصنوعة من جلود الحيوانات!

رام الله مكس _ من جلود الحيوانات، صمّم فنان سوري شديد الولاء لنظام الأسد، أقنعة تحاكي وجوه بشر معروفين أو غير معروفين. ومنح الجِلدُ الطبيعي الذي نقل وجوهاً بمقاساتها الطبيعية الكاملة، إحساساً مرعباً، عندما تقوم جلود حيوانات مذبوحة أو مقتولة أو ميتة، بالنيابة عن ملامح البشر الطبيعية، وتحوّلت قناعاً لها. فيما ذكر الإعلام التابع للنظام، أن الفنان صمّم أقنعة لوجوه “من وجوه أجدادنا”.

وتحدثت (سانا) التابعة للنظام السوري، الأربعاء، عن الفنان الذي قام بتحويل الجلد الحيواني إلى أقنعة بشرية في شكل لوحات، وقالت إن “الفنان علي بهاء معلا” كان من آخر “إبداعاته، تحويل الجلد الطبيعي إلى أعمال فنية”.وفيما يمنح تلك الأقنعة، مزيداً من الرعب، سعى الفنان المذكور، لمنح تلك الأقنعة المصنوعة من الجِلد الطبيعي، انطباعاً بشرياً، فأكسبها لون الجسد الإنساني ذاته، فبدت شديدة القرب من وجوه البشر، بالإضافة إلى أن تلك الأقنعة، وبسبب تطابقها مع الأبعاد التشريحية لرأس الإنسان ووجهه، تعطي الانطباع كما لو أنها وجوه محنّطة، بسبب الإيحاء الذي يمنحه الجِلد الطبيعي.

وقال معلا، إنه يستخدم كل أنواع الجِلد الطبيعي “في هذا الفن الجديد” كما نقلت (سانا) مضيفة أنه يستخدم “ألواناً خاصة تتماهى مع الجِلد” كي ينتهي عمله “محاكياً للواقع”.

ويدعم الفنان معلا، جيش النظام السوري، بأقنعته المصنوعة من الجلد الطبيعي. وأعلن في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، عن مزاد لبيع أحد أقنعته، لـ”دعم الليرة” السورية ودعم جرحى ومصابي الأسد. ثم أعلن في الأول من الشهر الجاري، عن بيع القناع المصنوع من الجلد وهو “لشخصية من أجدادنا” كما قال، ثم التبرع بثمنه لأحد جرحى جنود النظام.

قناع من الجلد الطبيعي بالحجم الواقعي
أقنعة بشرية بالجلد الطبيعي

أقنعة بشرية بالجلد الطبيعي
أقنعة بشرية بالجلد الطبيعي
أقنعة بشرية بالجلد الطبيعي

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º