الجمعة:
2024-03-29
17º

الاحتلال يزعم كشف شبكة لتهريب وتحويل الأسلحة

نشر بتاريخ: 25 فبراير، 2020
الاحتلال يزعم كشف شبكة لتهريب وتحويل الأسلحة

رام الله مكس – زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 58 فلسطينيا تحت ذريعة “شبهة العضوية في شبكة دولية عملت على تحويل بنادق هوائية إلى بنادق حقيقية”.

وزعم المتحدث باسم شرطة الاحتلال في بيان صحفي، أن “بعض هذه البنادق استخدم في تنفيذ عمليات”، مشيرا إلى أنه تم تقديم لوائح اتهام ضد سبعة من المعتقلين. وأضاف “تم خلال الشهرين الأخيرين إدارة تحقيق سري مفاده شبهات لاستيراد معدات قتالية وأجزاء لأسلحة غير قانونية من أرجاء العالم إلى منطقة الضفة الغربية حيث تم شراء الأسلحة غير القانونية عبر مواقع الانترنت”.

وتابع بيان شرطة الاحتلال “وفق الشبهات تم شراء سلاح من نوع (ايرسوفت) في “إسرائيل”، بالإضافة إلى ذلك تم شراء قطع أسلحة حقيقة من الخارج عبر الانترنت، حيث تبين وفق مواد البينات أن المشتبهين اعتمدوا طريقة تحويل هذه الألعاب داخل مختبرات سلاح من أسلحة (ايرسوفت) إلى أسلحة حقيقية من نوع M16”.

وأردف “ووفق الشبهات تم استخدام هذه الأسلحة خلال عمليات في الضفة الغربية وفي الداخل”.

وزعم أنه تم قبل نحو 6 أشهر ضبط حاوية بضائع وصلت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ميناء أسدود وبداخلها ألعاب وأجهزة كهربائية.

وتابع أنه “خلال تفتيش تم إجرائه في الحاوية تم ضبط المئات من القطع والمعدات القتالية لأسلحة من نوع M16 مخبأة داخل الحاوية والذي قام بشرائهم شخص من سكان قرية اذنا بمحافظة الخليل”.

ووفق بيان شرطة الاحتلال “فإنه بفضل تحقيق موضوعي وجذري حساس وسريع تم كشف منظمة عملت لفترة زمنية على ذلك”.

وقال إنه “خلال سنة 2019 تم توصية كميات كبيرة لقطع أسلحة من أنواع مختلفة من خلال تطبيق على الانترنت واستخدام الحاويات التي تصل عبر البريد الإسرائيلي وإلى الموانئ، واستخدمت قطع الأسلحة هذه إلى تحويل أسلحة الايرسوفت لسلاح قادر على إطلاق النار حيث أن غالبية الصفقات شملت المئات من كل قطعة”.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال فإن “غالبية المشتبهين من سكان الضفة الغربية الذين قاموا بواسطة سماسرة بشراء القطع اللازمة من أجل تركيب سلاح من نوع M16 وتخزين القطع في منطقة الخليل”. وذكر أنه في المقابل تم “شراء أسلحة من نوع ايرسوفت من محلات بيع الأسلحة والتي تعمل داخل مجمع للرماية في إسرائيل بواسطة آخرين قاموا بتحويل سلاح الايرسوفت إلى سلاح حقيقي يطلق النار”.

وادعت شرطة الاحتلال أنه تم مصادرة المئات من أسلحة الايرسوفت ومصادرة مبلغ نقدي بقيمة 300,000 شيكل، إضافة لإغلاق محلين تجاريين لبيع سلاح الايرسوفت خلافا للقانون في كفر كنا وكفر عقب ومصادرة أسلحة من نوادي الرماية في دولة الاحتلال الإسرائيلي. وأشار إلى أنه تم خلال التحقيق اعتقال 32 مشتبها من الضفة الغربية وتقديم 7 لوائح اتهام تنسب إليهم استيراد وبيع معدات قتالية بشكل غير قانوني.

وأضافت شرطة الاحتلال أنه “تم الليلة الماضية اعتقال 26 مشتبها إضافة لضبط حواسيب ومبالغ من المال ومستندات مختلفة”.

واعتبرت أن الحديث يدور حول “نشاط ميداني استراتيجي لكشف طريقة لاستيراد والاتجار بالأسلحة وتحويلها إلى أسلحة”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º