تفاصيل وافية: إصابة ممرضة أردنية بكورونا كانت عائدة من فلسطين قبل أيام

   

رام الله مكس _ أعلنت مصادر طبية، عن إصابة ممرضة في قسم نسائية جراحة عظام بمستشفى البشير بالأردن، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد عودتها قبل ٥ أيام من زيارة أمضتها في فلسطين.

وكشف المدير العام لمستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، في تصريحاتٍ لـ”رؤيا”، عن إصابة الممرضة، قائلًا إن فور ظهور أعراض الإصابة التي ظهرت عليها وأخذ مسحة منها، ظهرت النتيجة إيجابية، ووضعت على الفور بالعزل الصحي. 

كما جرى إغلاق قسم العظام والحجر الصحي على جميع الموظفين والأطباء والممرضين والممرضات التي خالطتهم الممرضه المصابة لمدة ١٤ يومًا.

كما جرى فحص المرضى أيضا في القسم وكل من خالطته من المرضى وتم تطبيق الحجر الصحي على المرضى لمدة ١٤ يومًا، حتى لو كان قد أنهى علاجه وموصى من الأطباء بخروجه.

وأكد زريقات أن الوضع الصحي جيد ومستقر، وتم عزلها بالعزل الصحي، لحين شفائها التام من الإصابة ويطبق عليها بروتوكول معاملة المريض بعزلها داخل غرفة مخصصة بالعزل وتخضع للزيارات الطبية وتحت إشراف طبي متواصل.

وأوضح أن فريقاً مخصص للاستقصاء الوبائي توجّه اليوم إلى منزل عائلتها ولكل من خالطها فور عودتها من السفر وسيخضع كل من خالطها للحجر الصحي ١٤ يومًا، حيث سيتم أخذ العينات في موعدها المحدد.

وسيأخذ الفريق المسحات للعينات في اليوم المخصص، مفصلًا أن العينة لن تكون دقيقة لكون الوقت مبكر لظهور العلامات المخبرية لفحص كوفيد ١٩، مشددًا زريقات على أن المستشفى أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع عاملين ومرضى ومراجعين.