الخميس:
2024-04-25
17º

سوائل المخللات "سلاح شعبي" ضد كورونا في تركيا

نشر بتاريخ: 22 مارس، 2020
سوائل المخللات "سلاح شعبي" ضد كورونا في تركيا

رام الله مكس _ نشرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية يوم الأحد، مقالا تحدثت فيه عن “سلاح شعبي” يستخدمه الأتراك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة إن بائعي المخللات في قضاء “تشوبوك” بولاية أنقرة في تركيا، يوزعون المحاليل المائية التي تحفظ بها المخللات، على سكان المنطقة مجانا، لـ”دورها في تقوية جهاز المناعة”، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وشهد القضاء الشهير بإنتاج المخللات، إقبالا كثيفا من قبل الراغبين في شرائها مع المحاليل الحافظة لها، لاعتقادهم بـ”فوائدها الكبيرة على صحة الإنسان، بما في ذلك تقوية جهاز المناعة ضد مختلف أنواع الفيروسات”.

وقال بائع المخللات حسن حسين بينلي، إنه “من الضروري تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، من أجل التصدي لفيروس كورونا”، موضحا أن مبيعاتهم ارتفعت مؤخرا، وأنهم يقومون بتوزيع سوائل المخللات على القادمين إلى المنطقة مجانا.

وفي الوقت نفسه، نوهت وكالة “الأناضول” إلى أن الأطباء لا يتفقون مع هذا الرأي، مؤكدين أنه “من الأخطاء الشائعة الاعتقاد السائد بأن الإكثار من تناول المخللات يقوي جهاز المناعة ويقي من الأمراض، والصواب أن المخللات المصنوعة في المنزل تقوي الجهاز المناعي قليلا بفضل ما تحتويه من بروبيوتيك (معززات حيوية)، إلا أن الإسراف في تناولها يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من الملح مما يسبب خللا في توازن السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم”.

جدير بالذكر أنه وحتى ظهر الأحد، أصيب أكثر من 308 آلاف شخص بكورونا حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى 95838 شخصا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º