هذه الاماكن تسببت في اصابة معظم الاسرائيليين بالكورونا

     

رام الله مكس _ وفقا لبيانات مركز معلومات تابع لوزارة الصحة الاسرائيلية، فإن 29% من مصابي فيروس كورونا الذين تم تشخيصهم في إسرائيل اصيبوا بالفيروس نتيجة ذهابهم الى الكنائس والاجتماعات، و26% نتيجة ذهابهم الى مراكز التسوق والمطاعم و15% في الفنادق. 

البيانات التي كشف عنها اليوم (الثلاثاء) تستند إلى تحليل أكثر من 50٪ من المرضى الذين تم التحقق من تشخيصهم بحلول 22 مارس.ويوضح مركز المعلومات أن معرفة النقاط الرئيسية للعدوى يمكن أن يساعد في اتخاذ خطوات مستنيرة لمكافحة كورونا.

وقالوا إن “انتشار الوباء يتأثر بشدة بسلوك السكان”. “من خلال تقاطع سلوك السكان مع المسارات والمواقع التي يصاب فيها المرضى بالعدوى ، يجب علينا تحديد الاتجاهات التي ستمكننا من صياغة إرشادات للحد من انتشار الفيروس.

“واضاف المركز المعلومات أن “التحقيقات الوبائية يجب أن تستمر في بناء صورة دقيقة تمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة للحد من انتشار الفيروس.

” وتجدر الإشارة إلى أن التحليل المنشور يعتمد على أحدث المعلومات اعتبارًا من 22 مارس ، وربما لا يعكس المرضى المصابين بعد إرشادات أكثر صرامة.

وقال معدو التقرير “قد تتغير الأفكار بالنظر إلى المعلومات التكميلية”.كما يؤكد مركز المعلومات على أهمية زيادة معدل الاختبارات للعودة إلى نمط حياة صحي.

وأوضحوا أن “تعددية الاختبارات والعزلة الصارمة تسمح بتخفيف سياسة الإغلاق…”وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم أن عدد المصابين الذين تم تشخيص إصابتهم في إسرائيل ارتفع إلى 1،656 .