الجمعة:
2024-03-29
17º

برقين تُطلق ميثاقًا مجتمعيًا للحد من وباء "كورونا"

نشر بتاريخ: 26 مارس، 2020
برقين تُطلق ميثاقًا مجتمعيًا للحد من وباء "كورونا"

جنين -رام الله مكس-مصعب زيود: أطلق أهالي برقين وأطرها ومؤسساتها اليوم الخميس، ميثاقًا مجتمعيًا للحد من تفشي وباء كورونا.

وقال الموقعون إنهم أصدروا الميثاق إحساساً منهم بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية، وللمساهمة بكل جهد مستطاع في الوقاية من وباء “كورونا” الذي بات يهدد كل إنسان.

وشمل الميثاق، الذي بادرت إليه لجنة الطوارئ المساندة ومئوية مدرسة برقين الثانوية، الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لعدم انتشار الوباء بكل إخلاص ووعي ومسؤولية وجدية، والحرص على البقاء في البيوت، إلا في الحالات التي تحتم علينا الخروج، مع الأخذ بأسباب النظافة والتعقيم والحرص الشديد، وعدم التعامل باستخفاف مع الإجراءات الوقائية المُعلنة.

وتعهدوا بعدم التراخي في وقف ومنع أي شيء يمكن أن يتسبب بنقل الوباء ونشره، كما علقوا كل الأنشطة غير الضرورية، التي قد تسبب في نقل الوباء للآخرين، وأعلنوا وضع جهودهم في التطوع والمساندة والتكافل، ومساعدة المجتمع بكل ما يستطيعون. وطالب الميثاق الالتزام بالحجر المنزلي لكل المبلغين من وزارة الصحة، ودعوهم ألا يكونوًا سببًا في الألم والضرر لغيرهم.

وساند الموقعون الأجهزة الأمنية والطبية، وأعلنوا الوقوف إلى جانبهم صفًا واحدًا، ودعوا للالتزام بالقانون، وحثوا السلطات التنفيذية التعامل بحزم، وعدم التهاون مع المخالفين. وطالبوا بضبط الابناء الذين يسهرون لفترات متأخرة في البلدة. وأذيع الميثاق عبر مكبرات الصوت مساء اليوم، ونشر في منصات التواصل الاجتماعي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º