الخميس:
2024-03-28

مهندس من "القدس المفتوحة" يصمم ستوديو منزلي ويبث محاضرات من خلاله للتغلب على كورونا

نشر بتاريخ: 30 مارس، 2020
مهندس من "القدس المفتوحة" يصمم ستوديو منزلي ويبث محاضرات من خلاله للتغلب على كورونا

رام الله مكس- تمكن المهندس عبدالله رياض الخضري عضو هيئة التدريس غير المتفرغ بكلية العلوم الإدارية والاقتصادية بفرع غزة بجامعة القدس المفتوحة، والذي يعمل في قسم المختبرات فيها، من إنشاء ستوديو منزلي متكامل لتصوير محاضرات للمقررات التي يدرسها في الجامعة، وتوجيهها وبثها عبر “YOUTUBE” لطلبة الجامعة في قطاع غزة والضفة الغربية.

يأتي ذلك في سياق مواصلة جامعة القدس المفتوحة جهودها للتغلب على حالة الإغلاق التام التي سببها انتشار فيروس “كورونا”، خاصة وأنها كانت السباقة في البدء باستخدام أنظمة التعليم الالكتروني عبر الصفوف الافتراضية وبث المحاضرات عبر فضائية القدس التعليمية التابعة لها.

وقال الخضري “إننا في جامعة القدس المفتوحة نحمل رسالة واحدة، وهي أن من حق جميع طلبة فلسطين أن يحصلوا على فرص متكافئة في التعليم، وإننا وبشكل خاص نصل للطالب ونقرب المسافات عليه”. وتابع: ” عملت على تجهيز ستوديو منزلي، يتكون من ستارة كروما لأعمال المونتاج، وتعلمت على أحد برامجه في وقت قياسي عبر الانترنت، وأقوم بالتصوير والتسجيل والتحضير والمونتاج بنفسي حتى الإخراج النهائي للفيديو، ثم أقوم بتحميله عبر قناة خاصة على Youtube، ثم أنشره عبر البوابة الأكاديمية ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف أنه يقوم “بتدريس مواد أخرى عبر تقنية الصفوف الافتراضية، من خلال وجود المدرس والطلبة بشكل مباشر في صف افتراضي، وامكانية مشاركة الوسائط المتعددة خلال المحاضرة واستخدام كافة الاساليب التكنولوجية المتاحة لذلك”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º