السبت:
2024-04-20
17º

اسرائيل تشتري العلاج التجريبي لفيروس كورونا

نشر بتاريخ: 01 إبريل، 2020
اسرائيل تشتري العلاج التجريبي لفيروس كورونا

رام الله مكس: قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان وزارة الصحة الاسرائيلية طلبت مئات الآلاف من جرعات الأدوية التجريبية التي كانت تهدف أصلاً إلى علاج التهابات الجهاز التنفسي والملاريا.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الجمع بين هذه الأدوية فعال في القضاء على فيروس كورونا ومنع العدوى.

واعتبرت الصحيفة ان هذا اختراق يمكن أن ينقذ العديد من المرضى الذين يعانون اوضاعا صعبة ، لكن الخبراء في جميع أنحاء العالم يحذرون: لا توجد حتى الآن معرفة كافية للدواء كعلاج محتمل” و يتم بالفعل استخدام العلاج التجريبي – وهو مزيج من دواء مضاد للملاريا ومضاد حيوي يستخدم عادة لعلاج التهابات الجهاز التنفسي – لعلاج المرضى المصابين بأمراض شديدة الذين يتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة.

إذا ثبتت فعاليتها ، ستكون متاحة لجميع المرضى في إسرائيل. واضافت الصحيفة ان المرضى الذين يكافحون من أجل حياتهم ليس لديهم ما يخسرونه ، حتى الآن ، تم استخدام العديد من الأدوية ، وجميعها تجريبية ، لعلاج الفيروس. من بين أمور أخرى ، يتم استخدام دواء يسمى Actamara وعقار تم تطويره في الأصل ضد الإيبولا ، لكنه لا يزال في التجارب السريرية على مرضى كورونا. في البداية ، تم إعطاء الدواء لجميع المرضى الذين يحتاجونه لكن تم الان اعطاؤه فقط للحالات الصعبة نظرا لكثرة الطلب عليه.

و بدلاً من ذلك ، يتم علاج المرضى حاليًا بمزيج من عقارين: أزيثروميسين (زيتو ، أزانيل) ، مضاد حيوي شائع يستخدم لعلاج التهابات الجهاز التنفسي ، وهيدروكلوروكوين ، وهو دواء قديم يستخدم لعلاج الملاريا. ويعتمد هذا على دراستين فرنسيتين صغيرتين تم نشرهما في الأسبوعين الماضيين أظهرتا بعضًا من فعالية هذا المزيج في القضاء على الفيروس ومنع العدوى. وبسبب حالة الطوارئ الأمريكية الحالية ، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قبل يومين على استخدام هيدروكلوروكوين كعلاج طارئ ضد كورونا.

وقبل عشرة أيام ، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن هيدروكلوروكوين يُظهر “وعدًا هائلاً” في علاج الكورونا .وحذر الخبراء في جميع أنحاء العالم من أنه لا تزال هناك معرفة غير كافية لمعالجتها كعلاج محتمل.

وقبل أسبوع ، تم إحضار مئات الآلاف من أقراص كالتيرا إلى إسرائيل لعلاج حاملي فيروس نقص المناعة البشرية ، وهو دواء آخر أظهر فعالية محتملة في علاج المرضى المصابين بأمراض خطيرة.

وقالت مديرة معهد شيبا للأمراض المعدية ، البروفيسورة جاليا رحاب ، الليلة الماضية: “لم يعط العلاج المركب نتائج نهائية في الصين وفرنسا ، لكننا أعطيناه لمرضانا بسبب نقص البدائل في هذا الوقت. في الأيام المقبلة ، سنبدأ بحثنا الخاص لتقييم آثار هذا العلاج وغيره على مرضى الكورونا “.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º