أبو دياك يوضح بشأن تعميم الحكم المحلي للبلديات

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: ذكر مدير عام الحكم المحلي في جنين راغب ابو دياك ان ما تم تناقله بشان ما ورد بتعميم المديرية الداخلي للهيئات المحلية لم ياتي في اطار الحد من الدور الذي تقوم به الهيئات المحلية مشكورة اتجاه مواطنيها وخاصة ممن يستحقون تحقيق احتياجاتهم وتمكينهم والوقوف معهم وخاصة في هذه الظروف العصيبة وانما ما تم الاشارة له هو اجتهاد تلك الهيئات والتى تقوم بدورها على اكمل وجه اتجاه مواطنيها من اجل خلق حالة من التوازن بين ما تقوم به الهيئة المحلية اتجاه مواطنيها وضمان تحقيق التزاماتها كي تقوم بالدور المناط بها على اكمل وجه اتجاه مواطنيها.


واشار ابو دياك الى ان الهيئات المحلية تندرج في كونها اجسام ذات اهلية واستقلالية تسرى عليها الانظمة والقوانين التى تعمل بموجبها ولها الحق بما تراه مناسب وتجيزه تلك الانظمة والقوانين بعيدا عن الاملاء عليها من اية نزعه شخصية او غيره .
واضاف بان مرجعيتها بهذا السياق هي الانظمة والقوانين التى تعمل بموجبها وحجم المساجة الوطنية والاجتماعية والمهنية والقانونية التى تتمتع بها وتخلق لديها رؤية من اجل خدمة مواطنيها والوقوف معهم والتى تمثل شرعية وجود تلك الاجسام الشرعية .


ودعا ابو دياك الى التروى والعمل بمسؤولية واحتكام لغة المخاطبة واستقاء مصدر المعلومة عبر التسلسل بالاتصال والتواصل والتى حددتها الانظمة والقوانين بهذا السياق .


وتمنى ابو دياك السلامة لشعبنا والبشرية جمعاء جراء ذلك الفايروس المنتشر ودعا الى ترسيخ قواعد التكافل من كل شرائح شعبنا الرسمية والاهلية والقطاع الخاص اتجاه مواطنينا .


وشكر ابو دياك باسم معالي الوزير مجدي الصالح وقوف الهيئات المحلية مع مواطنيها ممن يستحقون الوقوف معهم وتقديم خدماتها للمواطنين .