الخميس:
2024-03-28

أحلام مصدومة بعد إيقاف برنامج " ذا كوين "

نشر بتاريخ: 21 مارس، 2016
أحلام مصدومة بعد إيقاف برنامج " ذا كوين "

رام الله مكس وكالات :

توقفت الفنانة الإماراتية أحلام عن التغريد عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منذ مساء أمس على غير العادة، ولم يصدر عنها أي تعليق على قرار إيقاف برنامجها المثير للجدل ” ذا كوين ” أو “الملكة” الذي قدمت منه حلقة واحدة فقط. وقال مصدر من فريق برنامج ذا كوين : إن أحلام “تعيش حالة من الصدمة، فقد فاجأها القرار بشكل كامل”، مضيفاً: إن “الملكة أحلام كانت واثقة من استمرار البرنامج رغم الانتقادات الكثيرة التي اعتقدت أنها إشارة إلى نجاح البرنامج”.

وكان آخر ما نشرته الفنانة، المثيرة للجدل، صورة شخصية لها تستعرض فيها بعض مجوهراتها، فيما لم تعلق من قريب أو من بعيد على قرار قناة دبي الفضائية مساء أمس بإيقاف برنامج “الملكة” (ذا كوين) لأحلام، بعد حملة احتجاجات وانتقادات جماهيرية واسعة في الإمارات طالبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإيقاف البرنامج تماماً.

وأكد مغردون أن البرنامج خلا من أية أهمية فكرية ولم يحمل رسالة إنسانية أو ترفيهية حتى، في حين جنح آخرون برأيهم إلى أن البرنامج أعاد زمن العنصرية والعبودية مجدداً من خلال حوار وسلوكيات مقدمي البرنامج.

وأعلنت قناة دبي الفضائية، أمس الخميس، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن إيقاف عرض برنامج “الملكة” الذي عرضت الحلقة الأولى منه فقط يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت القناة في تغريدة لها أن قرارها ذلك جاء استجابة لرغبة الجماهير بضرورة وقف البرنامج الذي تقدمه الفنانة الإماراتية أحلام مع فريق عمل يقدم إلى جانبها بعض الفقرات والمراحل. وقالت القناة في تغريدتها بشأن الموضوع، الذي أثار الجدل خلال الأيام الماضية: “نزولاً عند رغبة المشاهدين ومراعاةً لمطلب الجمهور، تعلن قناة دبي عن إيقاف بث برنامج”#ذا كوين”.

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج قد أحدثت عاصفة من الاعتراضات وحملة واسعة من الانتقادات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتراضاً على البرنامج سواء من ناحية الفكرة أو السلوكيات التي بدرت من مقدمي البرنامج.

وتفاعل عدد كبير من المغردين تحت وسم “#إيقاف_ذا_ كوين_ مطلب_ شعبي”، حتى تصدر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في الإمارات، حيث رأى المعترضون أن البرنامج، وإن لم يعرض منه سوى حلقة وحيدة، إلا أنه يكرس لمبدأ العبودية ويعيد مشاهد العنصرية القديمة للأذهان.

ورأى مغردون أنّ البرنامج لا يمثل قيم العرب والمسلمين، وعار على القناة عرض مثل هذا البرنامج، وكتب أحدهم:

“المشكلة إنه برنامج فاشل وتافه ولا يؤدي أي رسالة، مثل الواحد لما يكذب ويصدق الكذبة اللي يكذبها -لاصدقت عمرها وزودتها”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º