الجمعة:
2024-03-29
17º

رسميًا.. منع ظهور "رامز جلال" على أي وسيلة إعلامية داخل مصر

نشر بتاريخ: 29 إبريل، 2020
رسميًا.. منع ظهور "رامز جلال" على أي وسيلة إعلامية داخل مصر

رام الله مكس: قررت نقابة الإعلاميين المصريين، منع ظهور رامز جلال، على أية وسيلة إعلامية، تبث داخل جمهورية مصر العربية، لحين توفيق أوضاعه القانونية.

ووفق موقع (صدى البلد) فقد قالت النقابة: إنه “بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين، بشأن الخروقات والتي ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمي، لمقدمه رامز جلال على قناة (إم بي سي) مصر، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر، وبإلاشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج، وبعد الإطلاع على الدستور المصري في مادته العاشرة، والتي تنص على أن الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها وأستقرارها، وترسيخ قيمها.

وأضافت أنه بعد الإطلاع على قانون نقابة الإعلاميين في مادته الثالثة، والتي تنص على الآتي: تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامي لرسالته في تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامي.

وتابعت نقابة الإعلاميين بمصر “كما تنص المادة الخامسة يحكم عمل الإعلامي ميثاق شرف إعلامي يعده مجلس الإدارة، ويكون الميثاق ملزماً للاعلاميين، وتتم مساءلة أعضاء النقابة تأديبياً عن الأفعال المرتكبة بالمخالفة لأحكامه وتنص المادة السادسة من ذات القانون، يتضمن ميثاق الشرف الإعلامي مدونة للسلوك المهنى والمبادئ والالتزامات التى تحكم عمل الإعلامي بما يضمن حق المجتمع في إعلام مهنى مسؤول”.

وذكرت: “وحيث أن رامز جلال يمارس نشاطاً إعلامياً كمقدم برنامج على قناة (ام بي سي) وهي موجهة للمجتمع المصري وتحمل اسم الدولة المصرية، وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيد بنقابة الإعلاميين، أو حاصل على تصريح بمزاولة المهنة، تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، مخالفاً ما نصت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016.

وختمت النقابة بيانها: “لذلك وطبقاً لما سلف بيانه من تأصيل قانوني، قررت النقابة منع ظهور الاستاذ رامز جلال، على أية وسيلة إعلامية، تبث داخل جمهورية مصر العربية؛ لحين توفيق أوضاعه القانونية”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º