السبت:
2024-04-20
17º

طائرة إماراتية تحط الليلة في تل أبيب قادمة من أبوظبي

نشر بتاريخ: 19 مايو، 2020
طائرة إماراتية تحط الليلة في تل أبيب قادمة من أبوظبي

رام الله مكس _ أفادت تقارير صحافية عبرية بأن طائرة إماراتية تابعة لشركة “الاتحاد للطيران”، تحط في وقت لاحق مساء اليوم، الثلاثاء، في مطار بن غوريون الدولي (مطار اللد) قرب تل أبيب، قادمة في رحلة مباشرة وعلنية هي الأولى من نوعها، من أبوظبي.

وذكرت المصادر أن الحديث يدور حول طائرة شحن رقم (A6-AYP) التابعة لشركة “طيران الاتحاد” المملوكة للدولة، وأكدت التقارير أن الطائرة ستحط في إسرائيل علنًا، وذلك بعد التنسيق المباشر بين السلطات في الإمارات والحكومة الاحتلال.

وبحسب موقع “عرب 48″، فإن الطائرة محملة بمساعدات طبية من الإمارات للفلسطينيين، سيتم تسليمها للطواقم التابعة للأمم المتحدة، والتي ستعمل على توزيعها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

ولفتت المصادر إلى أنه لا يتواجد أي مسؤول إماراتي على متن الطائرة، وأنها ستعود بكامل طاقمها إلى أبوظبي، بعد تفريغ الحمولة، في وقت لاحق مساء اليوم.

يأتي ذلك في أعقاب كشف القناة 12 العبرية، في تقرير صدر عنها أمس الاثنين، أن الإمارات أجلت عددا من الإسرائيليين العالقين في المغرب، بطائرة فاخرة، وذلك بعد إغلاق المغرب أجواءه أمام حركة الطيران بسبب وباء كورونا.

وذكرت القناة أن سلطات الاحتلال تواصلت مع نظيرتها الإماراتية، وطلبت مساعدتها في إجلاء مجموعة من الإسرائيليين العالقين بالمغرب، وهو ما وافقت عليه الإمارات، حيث قامت بإرسال طائرة خاصة لإعادة الإسرائيليين العالقين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º