الجمعة:
2024-04-19

"آبل" تكشف عن "آيفون" جديد

نشر بتاريخ: 09 سبتمبر، 2015
"آبل" تكشف عن "آيفون" جديد

شبكة رام الله المنوعة Ramallah Mix :

كشفت شركة “أبل”، اليوم الأربعاء، عن هاتفي “آيفون” جديدين خلال حدث تقيمه في سان فرانسيسكو، تقدم فيه أيضاً جهاز كمبيوتر لوحي “آيباد” أكبر حجماً بالإضافة إلى تحديث لتلفزيون “أبل”.

وعندما يعتلي المسؤولون التنفيذيون لشركة “أبل” المنصة في قاعة بيل غراهام، سيراجع المستثمرون خططهم بشأن الجيل المقبل من أجهزة “آيفون”، التي تدر نحو ثلثي أرباح الشركة البالغة 49.6 مليار دولار خلال الربع الأخير من السنة.

ومن المتوقع بشكل كبير أن تبقي “أبل” على حجم هواتفها مع تحديثها من خلال كاميرا أفضل، وتقنية (فورس تاتش) أو قوة اللمس للتصفح، والتي تعتمد على التفاعل بأشكال مختلفة مع قوة ضغط المستخدم على الشاشة.

وبعد عام من إطلاق “أبل” هواتف “آيفون” بشاشات أكبر، ما حقق دفعة إيجابية في المبيعات أثمرت عن زيادة بنسبة 32.5 في المئة في عائدات الربع الأخير، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، يبدو أن التحديثات لا ترضي بعض المستثمرين والمستهلكين.

وقال المحلل في شركة أبحاث “تكنالسيز ريسيرش” بوب اودونيل: “الأمر يزداد صعوبة أكثر فأكثر بالنسبة لأبل في منافسة نفسها”. وأغلق سهم “أبل” على 112.31 دولاراً، الثلاثاء، وارتفع 14 في المئة على مدى العام الماضي، على الرغم من انخفاضه نحو 12 في المئة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأوضح المحلل في شركة “مور إنسايتس آند ستراتيجي” باتريك مورهيد، أنه من حسن حظ “أبل” أن معظم المستهلكين الذين يشترون هواتف ذكية، يقومون بذلك عبر عقود تسمح لهم باستبدال هواتفهم القديمة بالهواتف الأحدث بعد عامين، ما يعني ان الشركة لا يزال أمامها فرصة لتحقيق مبيعات كبيرة.

وأضاف “النقطة المحورية هنا ليست مقارنة الهاتف الجديد بهاتف آيفون 6، لكنها في مقارنته بهاتف آيفون 5 اس.”

ومن بين النقاط التي من المتوقع أن يركز عليها الحدث هو (تلفزيون أبل)، وهو جهاز شهد تحديثات بارزة قليلة منذ إطلاقه في العام 2007. وعلى الرغم من أن “أبل” لم تبرم بعد اتفاقات لخدمتها التلفزيونية المنتظرة منذ وقت طويل، إلا أن المحللين يقولون إن الشركة تتهيأ لتطوير الجهاز الذي يبلغ حجمه حجم قرص الهوكي.

ومن بين التحديثات المتوقعة، إدخال متجر للتطبيقات وتقديم مظهر خارجي جديد للمستخدَم، يتيح للمستخدمين إصدار طلبات عبر خدمة المساعدة الرقمية (سيري) والبحث عن برامج محددة وأفلام بمختلف التطبيقات، ويمكن أن تناقش الشركة أيضاً دور الجهاز باعتباره محوراً للألعاب.

كما أنه من المتوقع أن تعطي “أبل” اهتماماً بمنتج الكمبيوتر اللوحي “آيباد”، من خلال إطلاق جهاز أكبر حجماً، وقال محللون إنه في ظل تراجع المبيعات، حاولت “أبل” إعطاء دفعة لأجهزة “آيباد” في السوق وتطويره بشاشة أكبر، وهو ما قد يلقى استحسان أصحاب بعض المهن الذين يسعون لاستبدال أجهزة الكمبيوتر المحمول (لاب توب) بأجهزة كمبيوتر لوحية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º