الجمعة:
2024-04-19

مصدر مطلع يكشف بعضا مما سيقرره رئيس الوزراء بمؤتمره الصحفي حول ازمة كورونا

نشر بتاريخ: 24 مايو، 2020
مصدر مطلع يكشف بعضا مما سيقرره رئيس الوزراء بمؤتمره الصحفي حول ازمة كورونا

رام الله مكس

أعلن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية مساء اليوم الأحد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنه سيعقد غدا الاثنين في تمام الساعة 12 ظهرا مؤتمرا صحفيا يعلن فيه عن الإجراءات الحكومية في مرحلة بعد عيد الفطر السعيد.

وقال اشتية على منشوره عبر الفيس بوك” مؤتمر صحفي غدا الساعة 12 ظهرا، أعلن فيه إجراءات الحكومة للفترة القادمة على ضوء النتائج المطمئنة لفحوصات العمال القادمين من أماكن عملهم في الداخل”.

توجهات للتعايش مع الفايروس

وعلمت “الحياة الجديدة” من مصدر رسمي مطلع أن الحكومة في ضوء النتائج الصحية الايجابية خاصة بعد نتائج فحص العمال العائدين من أماكن عملهم في اسرائيل تتجه إلى التعايش مع مرض كورونا، لكن ليس من المتوقع أن تعود الحياة إلى طبيعتها بشكل كامل كما كانت عليه قبل الجائحة.

وأكد المصدر أن الحكومة تسير نحو إجراءات التخفيف على المواطنين في ظل المعطيات الصحية المتوفرة بما فيها فتح مزيد من القطاعات وزيادة ساعات العمل وقوى العمل المسموح بها في كل قطاع، مشيرا إلى أن الحكومة تتجه إلى فتح الاقتصاد والتعايش مع المرض، بدراسة كل مرحلة على حدة، ولهذا فإن المرحلة قد حانت نحو مزيد من الانفتاح الاقتصادي ولكن ضمن تدابير وقائية.

إعادة فتح دور العبادة..ماذا عن صالات الأفراح؟

وحول ما إذا كانت المرحلة المقبلة ستشهد اعادة فتح دور العبادة وصالات الأفراح والمطاعم والمقاهي والسياحة، قال المصدر” الحكومة برئاسة الدكتور محمد اشتية على الأغلب أنها رفعت توصية للسيد الرئيس محمود عباس حول طلب لفتح دور العبادة وفق إجراءات وقائية، وهي تنتظر جوابا الليلة، وغالبا فإن الأمور تسير نحو ذلك، لكن افتتاح صالات الأفراح واماكن الترفيه والمقاهي والمطاعم التي تستضيف زوارها على طاولات فهذه لن تكون من ضمن التسهيلات في هذه المرحلة، لكنها ستبحث في مرحلة لاحقة”.

ماذا عن الحضانات؟

وبخصوص حضانات الأطفال، قال المصدر” إعادة فتح الحضانات مرتبط بعودة الموظفات للعمل، وبما ان الأمور تتجه نحو هذا الخيار، فهذا يعني أن الحضانات على الأغلب ستفتح قريبا”.

قطاع السياحة

أما عن قطاع السياحة، فأوضح المصدر أن هذا القطاع سيكون آخر القطاعات التي سيبحث استئناف العمل فيها ، وبالتالي ليس مطروحا على الطاولة في هذه المرحلة”.

الجامعات

وفيما يتعلق بالجامعات، أوضح المصدر أن الجامعات حاليا أنهت الفصل الدراسي الثاني وفق فلسفة التعليم الالكتروني، وستكون الصورة أكثر وضوحا وصولا إلى شهر آب المقبل قبل افتتاح العام الدراسي الجديد.

المصدر: الحياة الجديدة

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º