فيديو: عروس تستعين بالشرطة لإنقاذها من محاولة أهلها إجبارها على الزواج

   

رام الله مكس : أثار مقطع فيديو ضجّة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا ظهرت فيه عروس وهي تبكي بسبب إجبارها على الزواج من جانب أهلها.

واستطاعت الفتاة أن تغادر قاعة مراسم حفل زفافها وتستدعي الشرطة لإنقاذها من الزيجة التي لا ترغب بها.

وبحسب مقطع الفيديو، حضرت الشرطة لتنقذ الفتاة من أهلها الراغبين في زواجها دون موافقة منها، ويصطحبها شرطي إلى سيارة الشرطة وبعدها تدخلت سيدة أخرى يبدو أنها والدتها المسؤولة عن زواجها، وسط تجمع من بعض المدعوين حول السيارة.

وأفادت صحيفة ”حبر“ التركية بأن السلطات أوقفت في اللحظات الأخيرة مراسم الزفاف، مشيرة إلى أن العروس تُدعى ”جيلان بياز قايا“ وتبلغ من العمر 22 عامًا وأنها كانت في مجلس عقد قرانها في ولاية أضنة واستدعت فرق الشرطة طالبة المساعدة العاجلة.

وقالت الفتاة إن والديها قاما بإجبارها على الزواج من رجل اختارته العائلة دون أن ترغبه، منوهة إلى أنها تحدثت مع عائلتها بطريقة جيدة لإقناعها بالعدول عن قرارها إلا أنه كان لديهما إصرار على إتمام الزيجة، ولم يتركا لها  سوى اللجوء للشرطة.

وأشارت الصحفية إلى أن فرق الأمن وصلت مراسم الزفاف وقامت باقتياد الفتاة ووالدتها إلى قسم الشرطة للتحقيق في القضية.

ويمنع القانون التركي زواج القاصرات ويعاقب عليه، وقد يطول عقاب الأم والأب والزوج في السجن من 6 أشهر إلى عامين، وهناك بند بالقانون يقول إنه في حال تصريح الفتاة أنها أجبرت على الزواج وثبت ذلك فعلًا فقد تصل العقوبة للسجن 16 عامًا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا