الخميس:
2024-04-25
17º

كهرباء إسرائيل تقرر تقليص التيار الكهربائي عن محافظة رام الله والبيرة إلى النصف غدا

نشر بتاريخ: 04 إبريل، 2016
كهرباء إسرائيل تقرر تقليص  التيار الكهربائي عن محافظة رام الله والبيرة  إلى النصف غدا

رام الله – رام الله مكس

أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس أنها تلقت في ساعة متأخرة من هذه الليلة وبشكل مفاجئ بلاغا من شركة كهرباء إسرائيل حول نية الأخيرة تقليص التيار الكهربائي عن جميع محافظة رام الله والبيرة يوم غد الاثنين إلى 50 % من الطاقة المستهلكة ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وأوضحت كهرباء القدس أن هذا الإجراء غير القانوني سيؤدي إلى شل كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة ويهدد حياة الاف المواطنين في حال بدأت كهرباء إسرائيل بتقنين التيار الكهربائي عن المحافظة.

واستنكرت كهرباء القدس هذا الإجراء معتبرة اياه أنه جاء بقرار سياسي ويقع ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء شعبنا.

وناشدت الشركة كافة المشتركين لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاع المياه، والاتصالات وكافة القطاعات في مناطق امتياز الشركة في المحافظة، بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وأخذ الحيطة بتوفير المولدات الكهربائية لاستخدامها في حالات الطوارئ.

وناشدت الشركة كافة المؤسسات والمشتركين إلى ضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المشتركين، إضافة إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في أوقات الذروة تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º