كورونا ..السماح فقط للعروسين بالرقص في حفلات الزفاف

   

رام الله مكس : أعلنت السلطات البلجيكية، منع أداء الرقصات خلال حفلات الزفاف لعلاقتها بزيادة إمكانية الإصابة بفيروس كورونا المستجد، رغم اتخاذ السلطات سلسلة من القرارات لتخفيف القيود التي كانت مفروضة على فترة ذروة تفشي فيروس كورونا.

وقال مركز معلومات الأزمات التابع لوزارة الصحة في بلجيكا: إن “المسؤولين بقطاع الصحة ناقشوا في الأسابيع الأخيرة مسألة السماح بالرقص في حفلات الزفاف، إلا أن الرقص يمكن أن يسهم في انتشار فيروس كورونا وبالتالي يجب حظره إلا أنه يمكن للعروسين فقط أداء الرقصة الأولى خلال الحفل”.

من جانبها، قالت مسؤولة بلجيكية: إن أي “اتصال وثيق بين الناس خلال الرقص في الحفلات، وزيادة التنفس بسبب الجهد البدني، بالإضافة إلى الرغبة في الغناء على أنغام الموسيقى، وما إلى ذلك، كل هذا يمكن أن يسهم فقط في انتشار المرض”.

وأشارت إلى أن المسؤولين رفضوا في القترة الأخيرة حتى النقاض في ملف استئناف الرقصات، رغم سماح السلطات البلجيكية بالمناسبات التي يحضرها مدعوون، حيث سمحت بمشاركة 200 شخص خلال الاحتفالات التي تتم في أماكن مغلقة، و400 شخص في الأماكن المفتوحة.

كما أعلنت السلطات البلجيكية، فتح حمامات السباحة ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية والمتنزهات، مع استمرار القيود على تشغيل الحانات والمطاعم، والتي يجب إغلاقها في موعد أقصاه منتصف الليل، حيث بدأت هذه القرارات تسري منذ مطلع الشهر الجاري.

وحسب أحدث البيانات التي كشفت عنها السلطات الصحية في بلجيكا، فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا وصلت إلى 61838 حالة إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات جراء التعرض لمضاعفات الإصابة بالفيروس إلى 9771 شخصًا.

المصدر : سبوتنيك