الصالح: تهديد الاحتلال بقطع الكهرباء عن هيئات محلية ابتزاز آخر للضغط على المؤسسات الفلسطينية 

   

رام الله مكس- قال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح إن تهديد سلطات الاحتلال بقطع الكهرباء عن هيئات محلية يعتبر ابتزازا آخر للضغط على مؤسسات الدولة الفلسطينية، كما هو الحال في قضية أموال المقاصة وغيرها.

وأعرب الصالح، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، عن إدانته واستنكاره الشديد لهذه الممارسات العدوانية بحق هيئاتنا ومواطنينا في ظل هذه الظروف الصعبة، مضيفا أن هذا يعتبر استغلالا للحالة الوبائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، وهو أسلوب عدواني في الضغط على هيئاتنا المحلية.

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمة الصليب الأحمر بالتدخل لكف الاحتلال عن هذه الممارسات اللاإنسانية، بحق هيئاتنا ومواطنينا، خاصة في ظل عملها الطارئ في مواجهة فيروس “كورونا” والمحافظة على استمرار العمل في كل المرافق الصحية وغيرها، في هذا الوقت الحرج.

ويذكر أن سلطات الاحتلال أخطرت 47 هيئة محلية بقطع التيار الكهربائي عنها، ووجهت 3 إخطارات متتالية لكل منها، كما نفذت عمليات قطع في بعض منها مثل تفوح وبني نعيم في محافظة الخليل، وأخرى في جنين، الأمر الذي سيلحق أضرارا جسيمة، خاصة بعمل المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بفحص الفيروس والحجر.