هل ستوصي الصحة بتمديد اغلاق المحافظات؟

   

رام الله مكس-قال المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة ،فيما يخص احتمالية تمديد إغلاق محافظات ضفة أو الحد منه أو رفعه، سيتم غدا السبت الساعة 4 مساءً إجتماع في وزارة الصحة برام الله، وسترسل الينا كافة التقارير من لجان الوزارة في المحافظات.

وأضاف: إذا كان هناك توصيات من أية محافظة حول حاجتها لمزيد من الوقت لمحاصرة الوباء، سنرفع التوصية لرئيس الوزراء لاتخاذ القرار.. كما ستتم دراسة كل محافظة على حدة حتى نتمكن من القيام بعملنا كأطباء ولجان على أكمل وجه.

وأشار ، أنه كان هناك توصية من قبل وزيرة الصحة بالإغلاق لمدة 14 يوما في كافة محافظات الوطن للسيطرة على الوباء.. ونحن نتحدث عن إغلاق من أجل المصلحة العامة، وليس تعطيل مصالح الناس، لأن القضية تتعلق بحياة المواطن، وكل عملنا ينصب حاليا في الحد من حركة المواطنين، وبالتالي الحد من المخالطة الكبيرة وأخذ العينات اللازمة، وفي حال انتهينا من ذلك، سنرفع توصياتنا بالإغلاق أو التخفيف، مع الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة.

وكانت الحكومة أعلنت، عن تمديد إغلاق المحافظات لمدة خمسة أيام، بدأت من صباح الأربعاء الماضي، في محاولة لمحاصرة الوباء، حيث يسمح خلالها بفتح محلات السوبرماركت والمخابز والصيدليات والبنوك فقط.