الخميس:
2024-04-25

محافظ قلقيلية: ظهور بؤر جديدة لفيروس (كورونا) في المحافظة

نشر بتاريخ: 23 يوليو، 2020
محافظ قلقيلية: ظهور بؤر جديدة لفيروس (كورونا) في المحافظة

رام الله مكس-أكد محافظ قلقيلية، اللواء رافع راوجبة، ظهور بؤر جديدة لفيروس (كورونا) في المحافظة، وهما في قريتي (اماتين وعزبة سلمان)، مضيفاً أن هذه البؤر نتاج مخالطة مصابين، حيث تم تسجيل ثلاث إصابات في “عزبة سلمان” وثلاث إصابات في قرية “أماتين”.

وتابع في تصريحات لقناة (النجاح): أنه تم إغلاق “اماتين” و”عزبة سلمان” لتمكين لجان الطب الوقائي، من متابعة الخارطة الوبائية، أما فيما يتعلق بمحافظة قلقيلية، فينطبق عليها ما ينطبق على محافظات الوطن كافة، يشملها الإغلاق التام يومي الجمعة والسبت، للسيطرة على الخرائط الوبائية.

وأضاف رواجبة: “آخر أسبوع كانت الإصابات، تسجل في قلقيلية وجيت، وسيطرنا على البؤر، لكن ظهور بؤر جديدة اليوم، أمر مقلق، كما أن الرقم يتصاعد في محافظات الضفة كافة، وهذا مؤشر على أنه يجب أن يكون هناك إجراءات للسيطرة على انتشار الوباء، وستكون هناك توصيات، ولكن لا أظن أنها ستكون باتجاه الإغلاق الشامل، الذي يكبد المواطنين خسائر فادحة”.

وأكد محافظ قلقيلية، بأنه يجب أن يكون هناك تعايش وموازنة بين الاقتصاد والصحة، ولا أظن “أننا متجهون لإغلاق شامل، وسيتم تدارس كل الخيارات خلال اجتماعات لجنة الطوائ العليا، وسيكون هناك قرارات، تراعي مصالح الجميع”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º