نتنياهو…أنا مهدد بالقتل

   

رام الله مكس-نشر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يوم امس الأربعاء، تغريدة مع صورة عن منشور في ” الفيسبوك ” فيه تحريض على قتله. وبعد فحص الموضوع أعلنت شركة “فيسبوك” ان الحساب الذي نشرت الصورة عنه مفبرك.

ووفقا لتغريدة نتنياهو والصورة التي أرفقها لها يظهر تعقيب لمستخدمة اسمها ” Dana Ron ” وفحواه ان الطريقة الوحيدة لازاحة نتنياهو من كرسيه هي عيار ناري بالرأس.

وقد قامت شركة “فيسبوك” بفحص الحساب، حيث أعلنت الشركة ” أن الحديث يدور عن حساب مُفبرك وانها قررت اغلاق هذا الحساب “.

يأتي هذا بعد ان تعرض متظاهرون ضد نتنياهو للاعتداء في “تل ابيب”، فيما يقول رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو “ان حياته وحياة أفراد عائلته بخطر حقيقي”.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت أمس الاول الثلاثاء رجلا هدد نتنياهو وعثرت بحوزته على سكينين ومسدس غير حقيقي “لعبة”.

” شكوى للشرطة “

وكتب نتنياهو على صفحته الرسمية في تويتر :” الشرطة اعتقلت رجلا قرب مكتب رئيس الحكومة بعد ان هدد بقتلي وتم العثور على سكاكين بحوزته”.

وأضاف نتنياهو:” سأقدم شكوى للشرطة ضد التحريض المرفق فيما يلي الذي يدعو لقتلي “بعيار ناري بالرأس”. وأرفق نتنياهو لهذا المنشور صورة عن لساب يحمل اسم ” Dana Ron ”  التي كتبت :” يجب انزال بيبي بالقوة… الدكتاتريون تتم ازاحتهم بعيار ناري بالرأس !”.

وبعد فحص الحساب الذي كتب التعقيب المذكور تبين أنه ” تم تعديل التفاصيل الشخصية فيه في نفس الوقت الذي تعرض فيه متظاهرون للاعتداء في تل ابيب وهو ما ألحق ضررا اعلاميا بنتنياهو “.
كما يظهر من فحص المنشور انه تمت فيه اعادة مشاركة 7 منشورات تتعلق بالمظاهرات ضد نتنياهو وتنتقد سياسته، علما انه لا يوجد للحساب المذكور أصدقاء ولا يمكن عرض طلب صداقة عليه و ” اللايكات ” التي حصلت عليها منشوراته هي من حسابات مثيرة للشبهات بانها مفبركة .

تعقيب المتحدثة بلسان ” فيسبوك “

من جانبها، عقبت المتحدثة بلسان شركة ” فيسبوك ” على الموضوع، قائلة:” بعد فحص قامت به طواقمنا في الخارج، تبين ان الحديث يدور عن حساب مفبرك ولذا تم حذفه. كما ان التعقيب المذكور يخالف سياستنا حول الدعوة لاستخدم العنف لذا تم حذفها هي الاخرى “.