الخميس:
2024-03-28

مخطط لبناء جسر يربط بين مصر والسعودية

نشر بتاريخ: 08 إبريل، 2016
مخطط لبناء جسر يربط بين مصر والسعودية

رام الله مكس

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، في كلمته التي ألقاها اليوم الجمعة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي “يسرنا ونحن نزور بلد التاريخ والحضارة والعلم والثقافة في زيارتنا التي تأتي لتعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة ودعم الأمن والسلام الإقليمي والدولي”.

وأضاف “لقد اتفقت مع الرئيس على إنشاء جسر بري يربط بين البلدين هذه الخطوة التاريخية تعد نقلة نوعية ترفع التبادل التجاري بطريقة غير مسبوقة، وتدعم صادرات البلدين”.

كما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين إطلاق اسمه على الجسر البري الرابط بين مصر والسعودية الذي أعلن الملك إنشاؤه لتوطيد العلاقات بين البلدين كما تشهد الزيارة اليوم التوقيع على العديد من الاتفاقيات في المجالات المشتركة.

وكانت هناك اخبار تناولتها اجهزة الاعلام عن تفجير الملك سلمان عن مفاجأة كبيرة لدي زيارته لمصر وتبين انها انشاء جسر يربط بين مصر والسعودية فوق مياه البحر الاحمر يبدأ من نقطة قريبة من مدينة شرم الشيخ ويتجه الى السعودية وهو المشروع الذي فشل الرئيس مبارك في تحقيقه خلال عهده بسبب ضغوط امريكية واسرائيلية وقتها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º