الإحتلال يهدد الفلسطينيين من الدخول الى الأراضي المحتلة عبر فتحات الجدار

   

رام الله مكس-حذر جيش الاحتلال الإسرائيليين، المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من مناطق التماس والتسلل عبرها، مشيراً إلى أنه قرر تكثيف الكمائن في مناطق التماس لمنع الدخول غير الشرعي.


وقال جيش الاحتلال في بيان له: إنه “يحذر من الوصول إلى منطقة التماس ومحاولة التسلل عبر السياج، ويؤكد أن اي محاولة لاجتياز السياج قد تخاطر بهم”.


وأضاف: أنه “تقرر تكثيف الأعمال وزيادة القوات المقاتلة والكمائن في منطقة التماس لمنع الدخول بشكل غير شرعي، بعد ارتفاع في عدد الفلسطينيين في منطقة الضفة الغربية الذين يتسللون عبر السياج الأمني إلى داخل إسرائيل”، على حد وصفه.

وتابع جيش الاحتلال: إنه “ينظر بخطورة الى أي محاولة للتسلل بشكل غير شرعي إلى إسرائيل، وأنه يعمل بوسائل مختلفة علانية وسرية لحماية منطقة خط التماس وللتعامل مع أي نشاط”.


وأشار إلى أنه بناء على تقييم الوضع، فقد تقرر تعزيز القوات في منطقة التماس بقوات مشاة قتالية، بالإضافة الى زيادة كمية الكمائن في المنطقة.


وتوجه عشرات الآلاف  من الفلسطينيين، خلال الأيام الأخيرة، لمدينة القدس والداخل المحتل، من خلال بعض الفتحات في الجدار أو من الحواجز بعد تخفيف الإجراءات التقييدية أو غض النظر عن عمليات الدخول بدون تصاريح.


وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة لحظة عبور الفلسطينيين من منطقة فرعون جنوب طولكرم حيث توجد فتحة في الجدار الفاصل.

وقبل يومين  قامت قوات الاحتلال باغلاق الفتحة في جدار الفصل العنصري في قرية فرعون قضاء طولكرم.