الخميس:
2024-04-25
17º

جامعة القدس ومستشفى المطلع توقعان اتفاقية تعاون بحثي وتعليمي مشترك

نشر بتاريخ: 16 سبتمبر، 2020
جامعة القدس ومستشفى المطلع توقعان اتفاقية تعاون بحثي وتعليمي مشترك

رام الله مكس: وقعت جامعة  القدس ممثلة برئيسها أ.د. عماد أبو كشك ومستشفىالأوغستا فكتوريا / المطلع (AVH) – القدس ممثلة بمديرها التنفيذي العام د. وليد نمور اتفاقية تعاون أكاديمي وبحثي مشترك، إضافة إلى تدريب طلبة كليةالطب في الأقسام السريرية، بحيث يصبح المطلع مستشفى تعليمي لطلبة كليةالطب. وذلك بحضور ممثلة الاتحاد اللوثري العالمي السيدة Seigland Weinbrenner، وعميد كلية الطب في الجامعة البروفيسور هاني عابدين،ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. معتصم حمدان.

وتهدف الإتفاقية إلى رفع مستوى أداء الخدمات الصحية تماشياً معالاحتياجات الوطنية في مجالات تطوير الخدمات والكوادر العاملة في الحقلالصحي.

وتنص الإتفاقية على تنفيذ برامج مشتركة في مجالات التدريب والتعليم الطبيوالبحوث الصحية والتأهيل الطبي للكوادر العاملة في القطاعات والتخصصاتالصحية، وتبادل الأساتذة والخبراء والمدربين في مختلف التخصصات الطبية.

وبين أ.د. أبو كشك أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون ما بين الجامعةوالمؤسسات الوطنية الفلسطينية في مجال تطوير الكوادر البشرية العاملة فيقطاع الصحة في فلسطين وتوثيقا للعلاقات ما بين جامعة القدس و مستشفىالمطلع، مشيداً بالطاقم الطبي المتميز في المستشفى والذي تطمح الجامعة إلىالتكامل والعمل معهم جنباً إلى جنب.

وأشاد أ.د. أبو كشك بجهود إدارة كلية الطب التي تخرج أطباء أكفاء وعلىدرجة عالية من التميز مقارنة بأقرانهم، مبيناً أن المستشفيات والمراكز الصحيةعلى المستويين المحلي والدولي تشهد على أداء طلبة كلية الطب في جامعةالقدس.

وعبر د. نمور عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع جامعة القدس، مشيداًبجهودها للإرتقاء بالحقل الطبي على مستوى فلسطين من خلال خريجيهاالمتميزين الذي أثبتوا جدارتهم من خلال عملهم في فلسطين والخارجوبمستشفى المطلع، مبدياً استعدادهم التام لأي تعاون ودعم لجامعة القدسفي المجال الطبي.

يذكر أن جامعة القدس كانت السباقة في تأسيس الكليات الطبية في فلسطين،والتي تخرج منها منذ ذلك الحين مئات الأطباء المهرة الذين تفوقوا على الصعيدالمهني، ومارسوا مهنتهم في أعرق الجامعات والمستشفيات في أوروبا والولاياتالمتحدة الأمريكية، وفي القدس وأراضي الـ 48، وذلك بعد أن تقدم خريجوهالامتحان مزاولة المهنة الإسرائيلي وحققوا نسب نجاح شبه كاملة في مختلفالتخصصات الطبية، وساهم الكثير منهم في بناء قطاع الصحة بفلسطينوسطروا العديد من قصص النجاح، كما ويحظى مجمع الكليات الطبية فيالجامعة باعتراف محلي ودولي شامل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º