الخميس:
2024-04-25
17º

خبر حزين عن قطة 'آيا صوفيا' الشهيرة

نشر بتاريخ: 21 سبتمبر، 2020
خبر حزين عن قطة 'آيا صوفيا' الشهيرة

رام الله مكس: تغيبت القطة الشهيرة “غلي” عن متابعيها ولم ترصد في مكانها المعتاد الذي ولدت وعاشت فيه داخل “آيا صوفيا” ما أثار استغراب محبيها وأثار الكثير من التساؤلات.

ووضحت الناطقة الصحفية لجمعية “الشهداء التركية”، بايزا طوفان، وهي من الأشخاص الذين يعتنون بالقطة التركية الشهيرة سبب تغيب “غلي” عن محبيها في هذه الفترة.

ونقلت “الجزيرة نت” عن تغريده نشرتها طوفان على صفحتها في تويتر قالت فيها: “كنا خائفين، عندما ذهبت إلى آيا صوفيا قبل يومين، سألت الحرس عن جلي، قالوا إنها كانت عند الطبيب البيطري، وهنا أدركت أن هنالك مشكلة”.

وأضافت طوفان قائلة: “للأسف هي مريضة جدا وكان عليها أن تكون في غرفة بعيدة عن الزحام، بالشفاء العاجل غلي أنا حزينة عليك جدا”.

وكانت السلطات التركية، قد أعلنت في وقت سابق من شهر يوليو/ تموز أن القطة غلي الشهيرة ستبقى في “آيا صوفيا” بعد تحويلها إلى مسجد، وذلك بعد أن تكرر طرح سؤال حول مصير القطة التي يتابعها أكثر من 48 ألف متابع على موقع “إنستغرام”.

وأصبحت القطة، رمادية اللون ذات العينين الخضراوين، أيقونة مفضلة لدى زوار المكان، بمن فيهم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما الذي التقط له مقطع فيديو عام 2009 وهو يربت على جسدها.

وقضت محكمة تركية بأن تحويل المبنى “آيا صوفيا” إلى متحف كان أمرا غير قانوني، وسرعان ما أعلن أردوغان تحويل المبنى إلى مسجد مرة أخرى، ما أثار جدلا واسعا في العالم بشكل عام بسبب العملية وأثار الكثير من التساؤلات حول مصير القطة بعد هذا القرار.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º