الخميس:
2024-03-28
17º

أرمينيا تنشر صورًا لقذائف عنقودية إسرائيلية تستخدمها أذربيجان في المعركة

نشر بتاريخ: 03 أكتوبر، 2020
أرمينيا تنشر صورًا لقذائف عنقودية إسرائيلية تستخدمها أذربيجان في المعركة

رام الاه مكس: قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية آرتسرون هوفهانيسيان، في تصريح له، اليوم السبت، إن القوات المسلحة الأذربيجانية أطلقت قذائف عنقودية على السكان المدنيين في قاره باغ من نظام الصواريخ الإسرائيلي متعدد الإطلاق “LAR-160”.

ونشر المتحدث على صفحته الرسمية في “فيسبوك” صورا تظهر بقايا لما قال عنه هوفهانيسيان انه السلاح الإسرائيلي العنقودي.وأضاف هوفهانيسيان في تعليقه: “أذربيجان تقصف المدنيين بقذائف عنقودية من نظام إطلاق الصواريخ المتعدد LAR-160”.

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم السبت، أن أذربيجان شنت هجوما واسعا، حيث تدور الآن معارك عنيفة بين الجانبين على عدة جبهات.وكانت قد أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأرمنية، آنا نغداليان، يوم الخميس الماضي، أن يريفان قررت استدعاء سفيرها لدى إسرائيل للتشاور بسبب تزويد الاخيرة أذربيجان بالاسلحلة “فائقة الحداثة”.

وقالت المتحدثة في إفادة صحفية إن “توريد إسرائيل للأسلحة فائقة الحداثة إلى أذربيجان أمر غير مقبول بالنسبة لنا، خاصة الآن، في ظل ظروف عدوان أذربيجان بدعم تركيا، ومراعاة لذلك قررت وزارة الخارجية استدعاء السفير في إسرائيل للتشاور”.

وكان قد أعلن المستشار السياسي للرئيس الأذري حكمت حاجب، الأربعاء،في مقابلة مع الصحافة الاسرائيلية، أن الجيش في أذربيجان يستخدم طائرات مسيرة هجومية إسرائيلية الصنع، بما في ذلك طائرات مسيرة “انتحارية”، في المعارك التي يخوضها في الأيام الأخيرة ضد الجيش الأرميني.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º