5 آلام بأعضاء الجسم لا تتجاهلها أبدا.. الصداع ووجع الظهر أبرزها

       

رام الله مكس

كشف تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاي” أن هناك بعض الآلام لا يجب تجاهلها أبدا، لأنها قد تدل على الإصابة بشىء خطير فى الجسم، وتتضمن هذه الآلام الآتي:

1-الشعور بصداع رهيب: فهناك عوامل كثيرة يمكن أن تسبب الصداع، على سبيل المثال الجفاف أو الإجهاد واحتقان الجيوب الأنفية، لكن فى حالة الإصابة بصداع لا يستجيب للأدوية يمكن أن يكون نزيف فى الدماغ أو الإصابة بصداع نصفي.

2-ألم فى الساقين: إذا كنت تعاني من حرقان أو ألم فى الساقين، يمكن أن يكون اعتلال العصبي السكري ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى حكة فى الجلد الجاف وجفاف فى الفم.

3-آلام الظهر المزمنة: قد يكون ألم الظهر شيئا طبيعيا عندما ينحني الشخص فجأة أو الجلوس لساعات طويلة، لكن إذا كان آلام الظهر مزمنة فمن الممكن أن تكون شيئا خطيرا مثل تمزق الشريان الأورطي أو بعض المشاكل فى الأوعية الدموية .

4-تقلصات فى الساق: فإن حدوث تقلصات فى الساق أو تورم فى الساقين تحدث الكثير من الألم فيمكن أن يكون دليل على جلطات فى الأوردة وتكون مشكلة خطيرة تحتاج إلى مساعدة.

5-آلام غير مبررة: إذا كنت تعاني من آلام الجسم المتكررة ولا يكون هناك سبب لها، فإن يمكن أن تكون ناتجة عن الإصابة بالاكتئاب.

المصدر: اليوم السابع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.