هاني شاكر يبكي سوريا في أغنية “رمضان كريم يا حلب” (فيديو)

       

رام الله مكس – وكالات

أطلق المغني المصري ونقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، أغنية تضامنية مع الشعب السوري، وتحديدا مع سكان مدينة حلب التي تعيش على وقع قصف وحصار متصاعد منذ أيام، واختار للأغنية عنوان “رمضان كريم يا حلب”.

وفاجأ هاني شاكر المتتبعين بأغنية ثانية داعمة للشعب السوري، قبل أيام قليلة على قدوم رمضان، ونشرها على قناته الرسمية على موقع يوتيوب في 31 أيار/مايو الأخير.

وجاءت كلمات الأغنية داعمة للسوريين في مدينة حلب، ودعت إلى إنهاء الصراع، كما لفتت الأنظار إلى المدنيين الذين تضيع أعمارهم تحت وطأة الحرب.

وقدم شاكر التهاني بحلول شهر رمضان، بكلمات حزينة تتحدث عن الوضع المأساوي الذي سيعيشه أهالي سوريا في هذا الشهر في ظل الحرب.

وتعتبر الأغنية عملا جريئا نظرا لتغريدها خارج السرب في مصر بالنسبة للموقف من الصراع في سوريا، حيث ظهرت مؤخرا على شاشات الفضائيات المصرية وجوه فنية وسياسية ودينية تنحاز إلى جهة النظام السوري في الصراع بشكل واضح.

وكان هاني شاكر، في أيلول/سبتمبر 2015، أصدر أغنية أخرى حملت عنوان “حق الحياة”، عبر خلالها عن ألمه لغرق الطفل السوري “إيلان” قبالة السواحل التركية، وعبر أيضا عن حزنه الشديد على حال الوطن العربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.