صور| أغرب 10 أمهات في العالم !

       

رام الله مكس – وكالات – تعرف في هذه القائمة على قصص مدهشة لأمهات حول العالم.

الام الاخطبوط

1

أطلق عليها الإعلام الأم الأخطبوط. اسمها Nadya Denise Doud-Suleman Gutierrez، وقد حصلت على اهتمام عالمي بعد أن قامت بولادة ثمانية أطفال في يناير عام 2009، الثمانية هم المجموعة الثانية من الأطفال الذين يولدون أحياء في الولايات المتحدة وتجاوزوا بسرعة معدل النجاة العالمي الذي سجلته مجموعة أطفال Chukwu الثمانية عام 1998. Suleman، أم عزباء غير موظفة كانت قد أنجبت سابقاً ستة أطفال قبل أن تنجب الثمانية التي نتحدث عنهم هنا. جميع الأطفال حملتهم عن طريق التخصيب في المختبر.

أصغر أم في العالم

h-jpg-28666080541601337

Lina Medina، أصغر أم مسجلة في التاريخ الطبي، حيث أنجبت في عمر خمس سنوات وسبعة أشهر و21 يوماً، ولدت في Ticrapo في Peru. تم إحضار Medina إلى المستشفى من قبل والديها في عمر الخامسة بسبب زيادة حجم بطنها، تم الاعتقاد في البداية بأن لديها ورماً، لكن أطبائها أكدوا أنها في شهرها السابع من الحمل، الدكتور Gerardo Lozada أخذها إلى Lima في Peru، قبل العملية الجراحية ليتأكد من متخصصين آخرين بأن Medina حامل.

بعد شهر ونصف في الرابع عشر من مايو عام 1939 قامت بولادة طفل بعملية قيصرية بسبب حوضها الصغير، قام بإجراء العملية الدكتور Lozada والدكتور Busalleu والدكتور Colareta الذي قام بتخديرها، تم تقرير حالتها بالتفصيل بواسطة الدكتور Edmundo Escomel في المجلة الطبية La Presse Médicale، مضيفاً تفاصيل إضافية عن إحاضتها في عمر ثمانية أشهر (2.5 وفقاً لمقالة أخرى) وأن أثدائها نمت بشكل واضح في عمر الرابعة، بعمر الخامسة أصبح حوضها أعرض ونضج هيكلها.

أكبر أم في العالم (70 عاماً)

82

بعد انتظار طفلها الأول لأربعين عاماً أنجبت الهندية Rajo Devi Lohan في نوفمبر عام 2008 وهي تبلغ من العمر 70 عاماً. وهي تنوي إرضاعها لثلاثة أعوام على الأقل… من يعلم؟ ربما تتمكن من ذلك.

الأم صاحبة أكبر عدد من الولادات

72

وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية فإن أكثر الأمهات إنجاباً كانت ريفية من Shuya في روسيا، والمعروفة فقط بـ”زوجة Feodor Vassilyev” والتي أنجبت 69 طفلاً في القرن الثامن عشر من 27 حملاً. (المصدر)

أول أم ذكر في العالم

61

أول رجل يصبح أماً هو Thomas Beatie الذي ولد امرأة، لقد خضع لعمليات جراحية ومعالجة هرمونات في العشر سنوات الماضية ومنذ ذلك الوقت عاش كرجل في Oregon، زوجته Nancy البالغة من العمر 34 عاماً لم تستطع أن تحمل بسبب استئصال الرحم مسبقاً، لذلك قرر Beatie أن يحمل الطفل بنفسه، من خلال التلقيح الصناعي وباستخدام الحيوانات المنوية من مانح وبويضة Beatie.

أكبر أم لتوأم في العالم

51

Omkari Panwar البالغة من العمر 70 عاماً والمصممة على الحصول على ابن أصبحت أكبر أم لتوأم في العالم، مع زوجها Charan Singh Panwar البالغ من العمر 77 عاماً، دفعوا لعلاج IVF –لإنجاب وريث ذكر لممتلكات العائلة الصغيرة- بعد بيع جواميسهم ورهن أراضيهم وإنفاق مدخرات حياتهم وأخذ قرض بطاقة ائتمان، لدى عائلة Panwars ابنتان ناضجتان وخمس أحفاد بالفعل، لكنهم أرادوا ابناً… وحصلوا على اثنين.

أكثر الأمهات البديلات إنجاباً (12 طفلاً)

42

الأم البديلة Carole Horlock لـ12 طفلاً في 13 عاماً بما فيهم ثلاثة توائم، سجلت رقماً قياسياً بكونها أكثر الأمهات البديلات إنجاباً. في مقابلة على قناة ABC الأمريكية أخبرت المضيف أنها عندما بدأت بالقيام بدور الأم البديلة توقعت أن تقوم بالأمر مرة واحدة، وحتى قبل أن تنجب الطفل الأول فقد قررت أنها ستقوم بذلك مرات أخرى. الأمهات البديلات يتقاضين بالمعدل 25000 دولار إلى 30000 دولار لأجل خدماتهن وفقاً لبرنامج “20/20″، وتشمل الجوانب السلبية في التلقيح الصناعي الغثيان الصباحي والراحة في السرير والولادة القيصرية وعلامات التمدد.

Horlock لم تطالب والدي التوائم الثلاثة بأي شيء سوى رسالة سنوية وصورة لتعلمها كيف حالهم، لكن تجاربها في تأجير الرحم لم تكن كلها إيجابية، فوالدها بالكاد يتكلم معها لأنه يشعر بالحزن لتخليها عن أحفاده.

أصغر الأمهات حجماً في العالم

32

أصغر الأمهات حجماً في العالم توشك على الإنجاب للمرة الثالثة رغم التحذيرات بشأن مخاطرتها بحياتها.

Stacey Herald، التي يبلغ طولها حوالي نصف متر فقط، قيل لها بأن الحمل قد يقتلها، لكنها قررت بشجاعة أن تنجب طفلين نصف حجمها، Stacey تبلغ من العمر 35 عاماً وتعيش في Dry Ridge في Kentucky في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعاني من نقص تكون العظام الذي يسبب عظاماً هشة ورئتين ناقصتي النمو، مما يعني أن جسدها لم ينمُ، السيدة Herald وزوجها Will البالغ طوله 5 أقدام و9 إنشات ينتظران بفارغ الصبر ولادة طفلهما الثالث في الأربعة أسابيع القادمة.

حالياً عرضها يساوي طولها فلا يمكنها أن تحمل ابنتها لأن بطنها يعيقها عن ذلك، ويجب أن تعتمد على زوجها ليقوم بمعظم الأشياء في المنزل، تعترف بأن كونها حاملاً هو وضع غير مريح ويتركها طريحة الفراش لأسابيع في النهاية، في الوقت الذي سيبلغ فيه ولدها الجديد عامه الأول سيكون أطول منها بالفعل، لكن رغم كل العقبات فإن الأم والأب، الكاهن المتدرب، يقولان بأنهما يريدان المزيد من الأولاد، التقى الزوجان في المتجر التجاري الذي يعملان فيه في بلدتهما.

أم أصغر طفل في العالم

22

Mahajabeen Sheikh أنجبت Rumaisa Rahman في التاسع عشر من سبتمبر عام 2004 في المركز الصحي لجامعة Loyola، الطفلة تزن 8.6 أوقية وكان طولها حوالي 25 سم، مما جعلها تستبدل حاملة اللقب كأصغر طغلة في العالم هي Madeline Mann المولودة عام 1989. وزن Rumaisa Rahman أقل من وزن عبوة من الصودا، ولدت بعد 25 أسبوعاً وستة أيام من حمل أمها.

لديها توأم تدعى Hiba والتي كانت تزن باونداً و4 أوقيات عند الولادة، Rumaisa التي تعيش مع والديها وأختها التوأم Hiba في Hanover Park كانت تزن 8.6 أوقيات فقط عند الولادة، لكنها الآن تزن وزناً صحياً مقداره 15 باونداً وفقاً للمركز الصحي لجامعة Loyola في Maywood.

الأم صاحبة أطول فترة فاصلة بين ولادتين

12

Elizabeth Ann Buttle لديها طفلان، Belinda و Joseph والذي لا يعد أمراً مميزاً، Belinda Buttle ولدت في التاسع عشر من مايو عام 1956 عندما كان عمر Elizabeth Ann Buttle تسعة عشر عاماً، الأمر المدهش هو الفترة الفاصلة بين ولادة Belinda و Joseph، أنها أطول فترة فاصلة بين ولادتين في العالم كله. Joseph Buttle ولد في العشرين من نوفمبر عام 1997 عندما كان عمر Elizabeth Ann Buttle ستين عاماً، فترة فاصلة تساوي 41 عاماً و185 يوماً. إن أخت Joseph كبيرة كفاية لتكون جدته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.