صور تفاصيل باب الحارة .. جريمة شرف وظهور السينما و”التشدد”

     

رام الله مكس

يشهد الجزء الثامن من المسلسل السوري “باب الحارة”، والذي ستتابعونه قريباً على عدّة محطّات عربية تطورات كثيرة، ونشهد فيه جريمة شرف، واحتكام أهالي “حارة الضبع″ إلى القانون، ومواجهتهم للفكر المتطرف، وتعاطيهم مع السياسية بشكلٍ أكبر.

عصام على “البسكليت”

يبدو “أبو عصام” أكثر انفتاحاً، ومواكبةً لتطورّات الزمن، مقارنةً بولديه، فيشجّع “عصام” على أخذ عائلته إلى السينما، ويتفهم رفع ابنته “دلال” الغطاء عن وجهها، لكنّ علاقته بـ “سعاد” تشهد توتراتٍ جديدة، حيث تستمر في التصرف دون الرجوع إليه.

يقع “عصام” في الحب، وتمر شخصيّته بتطوراتٍ كبيرة وطريفة، ويعيش الكثير من المغامرات خارج حدود حارة “الضبع″، وسنشاهده يتنقّل على الدراجّة، بينما تستمر المناكفات الطريفة بين زوجاته الثلاث اللواتي يضيق بهن منزله الصغير، وسيواجه محنةً حقيقية تتعلق بابنته “شهيرة”.

أما “العكيد معتز″، فيستمر في فشله التجاري، وستقوده الشراكة مع “عبدو” إلى السجن، وتتأزم العلاقة بينه وبين “خيرية” زوجته الأولى التي تشعر بالغيرة من محبتّه لـ “سارة”، والأخيرة تصطدم بعداءٍ رجال الحارة لكونها “يهوديّة”، حيث يرفضون تعامل نساءهن معها، بعد أن تفتتح ورشة خياطة.

تعاني “دلال” كثيراً من زوجها “سمعو” الذي يصبح أكثر تشدداً، وتصبح الأجواء مشحونةً جداً بينهما إلى درجة تفوق احتمالها واحتمال عائلتها، وتمر شخصيّتها بتحولاتٍ جذريّة، وتعيش حياة موازية خارج حارتها.

عصام وزوجاته وبناته وحماته إضافة إلى المحامية جولي وخالدية في صورة جماعية.

3_871

النمس.. والواوي مجدداً

لا يتوقف “النمس″ عن مشاكساته، وحِيَلِه، ولعبه على الحبلين، ونكتشف اسمه الحقيقي حينما يترشّح للبرلمان، لكنّ حبّه لـ “عيشة” (الممثلة إيناس زريق) يغيره كثيراً، ويقرّبه من “أبو عصام”، ويتعاونان معاً في حل إحدى المشكلات التي تواجهها الحارة، وستكون إحدى المفاجآت غير المتوقّعة بالنسبة له ظهور أخيه “الواوي”!

النمس في هذه اللقطة وهو غارق في الرومانسية.

9_0

فوزية تواجه العاصفة

يبحث “أبو بدر” عن عملٍ جديد، ويحاول أن يكون “عامل ديلفيري” بمقاييس ذلك العصر، لكنّه يفشل كالعادة، ويمرّ بمشكلة كبيرة مع زوجته “فوزية: أم بدر” يتولى حلّها “أبو عصام” وتتأذى “سعاد: أم عصام” بسبب ذلك كثيراً، لكن لا تلبث أن تعود المياه إلى مجاريها، بين الزوجين الطريفين بعد أن يتبدّل حالهما كليّاً “من غامض علمه”!!!

أبو بدر سيظهر بشكل جديد في النسخة الثامنة من “باب الحارة.”

4_1

من سيكون الزعيم؟

يكشف “النمس″ سر “كاعود” ابن “أبو ظافر” ما يضعه في موقفٍ محرج أمام وجاهات الحارة، ويستمر الأخير بعدائه غير المعلن لـ “أبو عصام”، ونيته المبيتّة بانتزاع الزعامة منه، فما الدور الذي تلعبه “فريال” بذلك؟!!

يشارك الممثل مصطفى سعد الدين في مسلسل باب الحارة بديلا لوائل شرف، في دور العكيد معتز.

فواخرجي أخيراً في “باب الحارة”

0

تحل سلاف فواخرجي ضيفةً على “باب الحارة 8″، وربطت النجمة السورية مشاركتها بتغيّر الرؤية الفكرية للعمل، والصورة التي يقدمّها عن المرأة الشاميّة، وتؤدي شخصيّة “جولي” المحامية، وأستاذة الحقوق في “الجامعة السوريّة”، والناشطة بمجال حقوق المرأة، تتعرف إلى أهالي حارة “الضبع″ عبر صديقتها “خالدية” (ندين تحسين بيك)، وتحظى بثقتهم، وتغيّر حياة “دلال”، و”شريفة” (ابنة أبو حاتم) ونساءٍ أخريات، عبر توعيتهن لحقوقهن، وتشجعيهّن على التعلّم، والخروج بمظاهرات مناهضة لـ “الاحتلال الفرنسي”، حيث تتفاعل قضية سلخ “لواء اسكندورن” عن سوريا ومنحه لتركيا خلال تلك الفترة، كما تنقد “أبو عصام” وعائلته من ورطاتٍ يقعون فيها.

حارة الضبع تحتفي بالنمس.

5_3

خائنٌ جديد

يدخل المهندس المعماري العائد من فرنسا “زهدي” (فادي صبيح)، على خط الأحداث في الجزء الثامن، ويكون لديه مشروع لتنظيم الحارة، لكن هذا المشروع ليس إلا واجهةً تخفي مطامعه بالتنقيب عن الآثار تحت بيوتها القديمة، فمن سيتصدى له؟!

من داخل ورشة الخياطة التي أنشأتها سارة، الزوجة الثانية لمعتز.

10_0

رحلة الحج… “طاقيّة الإخفاء”

يذهب الشيخ “عبد العليم” للحج، وفي هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، ستختفي عدّة شخصيات عن الحارة، ما يمهدّ لظهور أخرى، ومنها الشيخ “فكري” (زيناتي قدسية) الذي يخفي وراءه سرّاً كبيراً، ويحمل فكراً متطرفاً، ويهاجم مثقفي الشام، ويقع تحت تأثيره بعض الشباب كـ “سعيد”، “عبدو”، و”سمعو”، لكنّ وجهاء الحارة يقفون له بالمرصاد، ومنهم “أبو حازم” (عبد الهادي الصبّاغ) شقيق “أبو حاتم”، ويتولى رعاية شؤون بناته، وإدارة القهوة ريثما يعود من الحج!!!

وبين الشخصيّات الجديدة التي ستظهر في “باب الحارة 8″، وستساهم قصصها بتصعيد الأحداث: “لبن” (كفاح الخوص)، و”البصّارة فاطمة” (غادة بشّور)، وستكون إحدى مفاجآت الجزء الجديد، عودة المغني السوري نعيم حمدي للظهور كممثل بشخصّية “أبو فاروق”.

وجوه بديلة
كما في أجزاءٍ سابقة من “باب الحارة”، تم استبدال ممثلين يؤدون شخصيّات معروفة بالمسلسل، ومنهم الممثل أسعد فضّة “أبو ظافر” (بديلاً لأيمن زيدان)، روبين عيسى “دلال” (بديلةً لأناهيد فيّاض)، أريج خضّور “لطفية” (بديلةً ليليا الأطرش)، ريم نصر الدين “هدى” (بديلةً لراما الراشد)، ناهد الحلبي “أم حاتم” (بديلةً لصباح بركات).

ويؤدي دور “العكيد معتز″ الممثل الشاب مصطفى سعد الدين، بدلاً من وائل شرف الذي حقق شهرة واسعة عبر أدائه المتقن لهذه الشخصيّة، ما يضع بديله أمام تحدٍ كبير، حيث تعرّض مؤخراً لهجومٍ مسبق من معجبي “أبو العز″، وأمام ذلك طالب شرف معجبيه بعدم توجيه الشتائم لزميله.

“باب الحارة 8″: من سيناريو سليمان عبد العزيز، وإخراج ناجي طعمي، إنتاج شركة “ميسلون”.. الإشراف العام بسّام الملّا … رمضان موعدنا.

نقلا عن سي ان ان

6_2 7_2 1_891 2_885

باب الحارة

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.