تفاصيل جديدة بخصوص الطفل “امير خضير”

       

الطفل امير خضير

رام الله مكس

“ابني كان يشكي من مشكله في “لوزه” كل 13 يوم يلتهبو (..) اخذته على دكتور مختص برام الله وقرر يعملو عملية اللوز”. هذا ما قاله محمد خضير، والد الطفل امير، 6 سنوات، الذي قام بعملية اللوز واصيب على اثرها بتلف في خلايا الدماغ الاثنين 30 مايو/ ايار 2016.

ويقول محمد خضير، 32 عاماً، والذي كان يعمل جزاراً وتوقف عن عمله منذ 8 شهور لاصابته اثناء العمل، وفضل ان يتعالج طفله في مستشفى خصوصي على ان يتعالج في مستشفى حكومي، قائلاً: “لقد استلفت اموالاً لكي اوفر لابني العلاج في مستشفى خصوصي، لكن للأسف النتيجية كانت اسوأ”.

واضاف خضير لـ”شاشة نيوز”: “لقد دخل ابني على العملية في الساعة الـ 9:30 صباحاً وخرج بعد حوالي ساعتين (…) وبعدها تم تحويله الى غرفة العناية اليومية”.

ويشير الى ان الدكتور المشرف على العمليه توجه اليه وسأل: هل يعاني ابنك من اي مشاكل في القلب؟ اجاباه “لا”. ويقول محمد: “هنا بدأ الخوف وشعرت بأن هناك شيءٌ ما حدث”.

ويقول خضير عندما خرج طفله من العملية “سألت الدكتور هل حصل مع ابني شيء؟ اجابني لا، واشار الى ان نبضات قلبه ضعيفة وان ضغطه هبط وأن امير سوف يستسقظ بعد ساعة”.

وتابع “مرت ساعة ساعتين 3 ساعات لحد ما صارت الساعة خمسة المغرب وابني لسا مش صاحي”. مضيفاً “رحت اسأل في المستشفى وادور على حدا يفيدني واصيح ليش لسا ابني مش صاحي (..) ما لقيت حدا الدكتور مروح ومدير المستشفى مش هون وما حدا فادني”.

وأكد مدير عام الرقابة في وزارة الصحة الفلسطينية د. معتصم محيسن، لـ”شاشة نيوز”: “إن وزارة الصحة تتابع عن كثب قضية الطفل أمير خضير من بلدة بير نبالا بالقدس المحتلة، والذي قال والده انه دخل احد مستشفيات رام الله وخرج الى مشفى اخر بحالة تلف دماغي”.

مشيراً الى ان وزارة الصحة تنتظر قرار لجنة التحقيق الداخلية من قبل المستشفى المختص، – وهو الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات- كونها قامت بالتحقيق الداخلي، والذي لم تستلمه الوزارة رسميا”.

واشار خضير الى انه احد العاملين في المستشفى وافق على ارسال الطفل الى مستشفى داخل الخط الاخضر وحاول التنسيق مع مستشفى “هداسا” في القدس الا انه لم يستطيع، وتم تحويله الى العناية المكثفة في مستشفى المقاصد في الساعة الـ 12:00 ليلاً.

وقال دكتور في مستشفى المقاصد ان الطفل امير يعاني من تلف في خلايا الدماغ، وتم تحويله الى مستشفى “هداسا”؛ بسبب وضعه الصحي الصعب.

وقامت “شاشة نيوز” بالاتصال على المستشفى لتتحقق من صحة الخبر، واكد لنا احد الاعاملي بأن الخبر صحيح لكنه فضل عدم التعليق على الموضوع.

وكان والد الطفل قد قام بتقديم بلاغ للنيابة العامة ضد المستشفى، ويشرح فيه ما حدث مع طفله.

وعن اخر التفاصيل عن الحالة الصحية للطفل، اكد محيسن انه لا يوجد لديهم معلومات مؤكدة عما وصل اليه حاله الان”.

ويرقد الطفل أمير خضير من بلدة بير نبالا غرب القدس في مستشفى “هداسا” بالقدس بحالة صحية صعبة، حسب ما افاد والد الطفل.

المصدر: شاشة نيوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.