الاحتلال يمنع تسليم جثمان الشهيد جمال دويكات

       

نابلس- رام الله مكس

 

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عائلة الشهيد جمال محمد دويكات من قرية بلاطة البلد شرقي نابلس من استلام جثمانه، بعد ان استشهد في أحد المستشفيات الاسرائيلية يوم أمس.

وصرحت عشيرة دويكات في تصريح لها بأن قوات الاحتلال ابلغت العائلة  من خلال الارتباط الفلسطيني رفضها تسليم جثمان ابنها تحت ذرائع امنية، مؤكدة بأن ابنها قد استشهد من امام بيته خلال اقتحام الاف المستوطنين معززين بمئات من جنود الاحتلال لمقام  يوسف المحاذي للبلدة، وهو الامر الذي ينتج عنه بشكل مستمر  مصادمات مع المواطنين وشبان البلدة، مشيرة بأن الخطير في الامر ان ابنها قد انتقل الى المستشفى الاسرائيلي للعلاج من خلال تنسيق رسمي، مع  الجهات الرسمية، مشيرة بأن احتجاز جثمان  ابنها الذي تعرض لعملية قتل جبانة، انما هو مؤشر خطير، وسابقة لمدى انحدار منظومة القيم لدى الاحتلال وجيشه، وانتهاجه سياسات عقاب غير مسبوقة، في محاولة يائسة للنيل من عزيمة اهلنا، وشعبنا.

وطالبت عشيرة دويكات المجتمع الدولي، والمؤسسات الرسمية الى ممارسة اقصى درجات الضغط على الاحتلال، لتحرير جثمان ابنها الشهيد دون شروط، مؤكدة بان استمرار احتجاز جثمانه هو مدعاة لتصاعد الأوضاع وتطورها .

يذكر ان الشهيد جمال دويكات سبق له لن تعرض للاعتقال على يد قوات الاحتلال لمدة عامين، وقد تعرض للاصابة على يد الاحتلال قبل ان يرتقي الى العلى شهيدا يوم أمس .

9998737548 (1)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.