منفذا عملية تل ابيب اختفيا من منزليهما قبل يومين : “عمهم” من كتائب الأقصى وقتل 4 مستوطنين

     

منفذا عملية تل ابيب1

رام الله مكس

نقل موقع ” ynet ” العبري الخميس في سياق تغطيته لعملية تل ابيب وتعقبه لمنفذيها وعائلاتهما عن مصادر امنية فلسطينية لم يذكرها بالاسم قولها ان ابناء العم محمد وخالد مخامرة اختفيا من منزليهما في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية المحتلة يومين قبل تنفيذهما العملية التي انتهت بمقتل اربعة اسرائيليين وإصابة 16 اخرين.

وأضافت المصادر الامنية الفلسطينية وفقا للموقع الالكتروني العبري ان اختفاء الاثنين لم يثر اية شكوك بسبب قصر مدة الاختفاء وتلقي الشرطة والأمن الفلسطينيين يوميا شكاوى تتعلق باختفاء اشخاص من منازلهم ما حول هذه الشكاوى الى ما يشبه العمل الروتيني.

من جانب اخر قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية الخميس، إن عمّ منفذي عملية تل أبيب الشابين محمد وخالد مخامرة، يقضي حكما بالسجن عدة مؤبدات بعد مشاركته في عملية قُتل فيها 4 إسرائيليين، عام 2002 قرب الخليل.

طالب مخامرة

وأوضحت الصحيفة، أن طالب مخامرة وهو ناشط في كتائب الأقصى؛ كان قد شارك في عملية إطلاق نار تجاه سيارة للمستوطنين، ما أدى لمقتل 4 منهم جنوب المدينة، ثم اعتقل لاحقا وحكم عليه بالسجن عدة مؤبدات.

وفي سياق آخر، نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن الشابين اختفيا من منزليهما منذ يومين، وأنه لم يكن لدى الأمن أو ذويهما أي شكوك بإمكانية تنفيذهما عملية، خاصة وأنه لا تربطهما علاقة بأي تنظيم.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.