اقتحامات واعتقالات بيطّا ومواصلة حصارها لليوم الرابع – رام الله مكس

اقتحامات واعتقالات بيطّا ومواصلة حصارها لليوم الرابع

   

الخليل- رام الله مكس

 

نفذت قوّات الاحتلال فجر السبت عمليات اقتحام ومداهمة واعتقال لمواطنين، في مداهمات مستمرة في مدينة يطّا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية، وسط حصار خانق على المدينة، لليوم الرابع على التوالي.

وقالت مصادر من يطا لمراسلنا، إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف مخيمر البغدادي (36 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة الحيلة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الشاب محمود جمال محمود مخامرة بعد اقتحام منزل عائلته وعيادة طبية لوالده، في الوقت الذي فتّشت فيه قوّات الاحتلال منزل المواطن عايش زين، إضافة إلى احتجاز الطفل معتز عزام مخامرة (12 عاما) عقب اقتحام منزل عائلته وإطلاق سراحه.

وتركزت الاقتحامات الليلية في مناطق رقعة، الحيلة، خلة العدرة، مركز وسط البلد، وجرى تخريب أملاك خاصّة للمواطنين.

وتواصل قوّات الاحتلال لليوم الرابع على التوالي حصارها لأحياء مدينة يطا جنوب الخليل، وتغلق كافة مداخلها بالسواتر الترابية والمعكبات الإسمنتية والكتل الصخرية.

وقال رئيس بلدية يطّا موسى مخامرة لوكالة “صفا” إنّ الحصار لا يراعي أيّا من الحاجات الإنسانية للمواطنين، لافتا إلى أنّ المرضى والحالات الطبية يجري تأمينها في مستشفى أبو الحسن القاسم في المدينة، معربا عن أمله أن يتم التجاوب مع خروج أيّة حالات إنسانية طارئة.

وأشار إلى أنّ البلدية ستعمل على استئجار منزل يأوي عائلة الأسير مراد ادعيس التي هدم الاحتلال منزلها، مشيرًا إلى تشكيل لجنة لإعادة بناء منازل العائلات التي سيجري هدم منازلها.

وكانت قوّات الاحتلال اتهمت شابين من مدينة يطّا بتنفيذ عملية تل أبيب التي قتل فيها أربعة مستوطنين، وجرح آخرين، وفرضت قوّات الاحتلال في أعقابها طوقا أمنيا شاملا على المدينة.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.