صحيفة “#عكاظ_تصف_النساء_بأكياس_الفحم” ومغردون يستنكرون – رام الله مكس

صحيفة “#عكاظ_تصف_النساء_بأكياس_الفحم” ومغردون يستنكرون

   

44

رام الله مكس

أثارت صحيفة سعودية جدلا واسعا على تويتر بعد نشرها مقالا يصف النساء المنقبات بـ “أكياس الفحم”.

وكانت الصحيفة نشرت مقالا تحت عنوان “المرأة في صدر الإسلام” يتحدث عن دور المرأة في عهد الرسول محمد والأعمال التي شاركت فيه مثل ركوب البحر مع الغزاة.

وفي معرض حديثه عن المرأة قال الكاتب: “يلوح لي أن البعض لا يريدون للمرأة أن تكون شيئاً مذكوراً، وألا تظهر إلا بملابس سوداء لتصبح كأنها كيس فحم في الوقت الذي كان فيه للمرأة تاريخ مشرق من فجر الإسلام..”

وأطلق مغردون على موقع توتير هاشتاغا حمل عنوان “#عكاظ_تصف_النساء_بأكياس_الفحم”، للرد على ما اعتبروه تعديا صارخا على عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ، ومصادرة لحرية المرأة.

ووسع انتشار الهاشتاغ رقعة النقاش ليشمل آراء مؤيدة للكاتب، ويعيد الجدل حول ارتداء العباءة. وقد بلغ العدد الإجمالي للتغريدات 60 ألف تغريدة.
بعض المغردين دعوا لمقاطعة الصحيفة وطالبوا الأجهزة الرقابية بمنع الكاتب.

وغرد الداعية الإسلامي، عائض القرني، قائلا :” #مقاطعة_عكاظ، مع الأسف الشديد أن كثيراً من الصحف أصبحت معاول هدم لعقائدنا وقيمنا ووحدتنا الوطنية يعبث فيها فئة مجهرية مستغربة.”

من جانبها، طالبت المغردة، سعاد سليمان، باحترام رأي الكاتب ” لون العباءة الأسود ليس من الدين ومن حق من لا يعجبه أن يعبر عن رأيه ويعترض عليه ويقترح لونا آخر لو أراد! “

أما الإعلامي ، مساعد بن حمد الكثري، فأعقب بقوله :” استفزاز الناس في دينها وقيمها وثوابتها وعقيدتها من قبل إعلامها خطر عظيم يدفع الناس من الوسطية للتطرف.”

فيما علقت صاحبة حساب “جولي ميه”، قائلة: ” أتفق معه لأنه إلزام من المجتمع حتى ولو نفاقاً، أما في الإسلام الزي الشرعي واضح ويتضمن حرية الالوان والأشكال.”

 

بي بي سي

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.