اليك تفاصيل موجة الحر التي ستمتد 72 ساعة … والدفاع المدني يطلق التحذيرات

       

رام الله مكس – طقس فلسطين

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، اليوم الاثنين، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار نهاراً، ولطيفاً ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم غد الثلاثاء، يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، ومعتدلاً ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الأربعاء المقبل، لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً عادياً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، مع ظهور السحب المنخفضة أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي سياق متصل دعا بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، إلى ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة تفاديا لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وقال البيان إنه يفضل ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة وغسل الجسم بالمياه لتخفيف آثار الحرارة العالية، وعدم ترك الأطفال يلهون مباشرة تحت الشمس.

وشدد على ضرورة عدم إشعال النيران بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، خاصة القريبة من ممتلكات المواطنين، والانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة.

وأهاب الدفاع المدني بالأهالي ضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني من الهاتف الثابت أو المحمول (102) الخاص بعمليات الدفاع المدني، الأمر الذي يقلل من الخسائر وللحفاظ على سلامة المواطنين، وحماية الممتلكات.

والله تعالى أعلم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.