من هو العروسي عبد الله قاتل الشرطي الفرنسي وصديقته؟

     

العروسي عبد الله

رام الله مكس

اعلنت مصادر متطابقة الثلاثاء 14 يونيو 2016 ان القاتل المفترض للشرطي الفرنسي مساء الاثنين 13 يونيو 2016 بالقرب من باريس يدعى العروسي عبد الله ويبلغ من العمر 25 عاما وحكم عليه في 2013 بالسجن لمشاركته في شبكة جهادية بين فرنسا وباكستان.

وذكر مصدر قريب من الملف ان الرجل المولود في مانت-لاجولي (60 كلم غرب باريس)حوكم مع سبعة متهمين آخرين وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بينها ستة اشهر مع وقف التنفيذ بتهمة المشاركة في “جمعية اشرار بهدف الاعداد لأعمال إرهابية

وأضافت المصادر نفسها ان عملية دهم تجري صباح الثلاثاء 14 يونيو 2016.

وقتل العروسي عبد الله الذي اكد ولاءه لتنظيم الدولة الاسلامية شرطيا بطعنات عدة بالسكين مساء الاثنين امام منزله الذي عثر فيه على جثة صديقته.

وقتل المهاجم الشرطي الذي كان بلباس مدني, امام منزله. وقد تحصن بعد ذلك في شقة ضحيته في مانيانفيل في منطقة ايفلين قبل ان يقتل برصاص القوات الخاصة الفرنسية.

وبعد ساعات افادت وكالة أعماق المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية أن “مقاتلا من الدولة الإسلامية” قتل الزوجين بالقرب من باريس.

وذكرت مصادر في الشرطة ان الرجل “اكد انتماءه الى الجماعة الجهادية” خلال المفاوضات مع القوات الخاصة. وقال شهود عيان للمحققين انه هتف “الله اكبر” عند مهاجمته الشرطي.

وفتحت نيابة مكافحة الارهاب تحقيقا في “عمليات قتل على علاقة بمنظمة ارهابية لأشخاص يتمتعون بسلطة عامة” و”محاولات قتل على علاقة بمنظمة ارهابية ضد قاصر يبلغ من العمر 15 عاما” و”جمعية اشرار مرتبطة بمنظمة ارهابية بهدف الاعداد لجرائم تمس بأشخاص”.

المصدر : MCD مونتي كارلو الدولية

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.