هل يؤثر الصيام فعلا على جمالك؟

     

امراة جميلة

رام الله مكس

تعتقد النساء أن الصيام يؤثر على جمالهن، كما يشكل عبئا على البشرة و الشعر وغيرها من مظاهر الجمال، هذا معتقد خاطىء، فالصيام له أثر إيجابي على جمال المرأة، خصوصا إذا ما طبقت بعض العادات الصحية مثل تناول الكثير من الماء بعد الإفطار، والتركيز عى تناول الفواكة والخضروات والمكسرات بدلا من الدهون والحلويات.

كيف يؤثر الصيام على جمالنا؟

التخلي عن تناول جميع أنواع الطعام والشراب خلال ساعات الصوم، يعطي مساحة جيدة من الوقت للجسم لكي ينظف ويطهر الأنسجة المختلفة في الجسم من السموم، كما يتركها بحالة صحية أفضل، من ضمن هذه الأنسجة والخلايا خلايا البشرة والشعر.

من المعروف طبيا، أن الصوم يساعد في الحصول على اللون الأبيض الناصع لبياض العين، لتبدوا أكثر تألقا وجمالا، لهذا فالصيام يعد الفرصة المناسبة للتخلص من الأطعمة الدسمة، وأثرها في الجسم، وهو الشيء الذي يخفف من هذه المشاكل ويترك البشرة بصورة صحية ومتألقة.

هذا يحصل اذا ما تناولنا إفطار صحي وخفيف غني بالفيتامينات والألياف وفقير من الدهون والسكريات، فنلاحظ نمو الأظافر والشعر بشكل أكبر خلال الصيام.

من جهة أخرى، قد يعاني البعض من تساقط بسيط للشعر خلال الصيام، لكنه غير مقلق، فسينمو مكانه شعر أكثر صحة ولمعانا، كما سيعوض كل من الشعر و البشرة و الأظافر الخلايا و الأنسجة التي يفقدها الجسم بشكل دوري بخلايا أكثر صحة وجمالا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.