رسمياً.. انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المكنوبة – رام الله مكس

رسمياً.. انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المكنوبة

     

الصندوق الاسود

 

القاهرة – رام الله مكس – أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث سقوط طائرة شركة (مصر للطيران) في البحر المتوسط ، اليوم الجمعة، عن انتشال صندوق أسود يحمل بيانات رحلة الطائرة، وهو الصندوق الأسود الثاني بعد انتشال الأول أمس الخميس.

وذكرت اللجنة في بيان على صفحة وزارة الطيران المدني المصرية على موقع (فيس بوك)، أنه “بعد النجاح في انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة،تمكنت فجر اليوم السفينة جون ليثبريدج التي أستأجرتها الحكومة المصرية للمشاركة في عمليات البحث من انتشال الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة”.

وأضافت “تم أيضا انتشال الجهاز على عدة مراحل، وقد نجحت أجهزة السفينة من انتشال الجزء الذي يحتوى على وحدة الذاكرة، التي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل”.

وأشارت إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثاني، والتي أصدرت بدورها قرارا بتسليم الصندوقين إلى لجنة التحقيق الفني في الحادث لإتخاذ اجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات.

وتجرى اللجنة حاليا ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة الى مدينة الاسكندرية شمال القاهرة، وسيكون في استقبالهما مسئولو النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.

وكانت الطائرة التابعة لشركة (مصر للطيران) وهي من طراز (ايرباص ايه – 320) سقطت في 19 مايو الماضي في مياه البحر المتوسط، بعد أن اختفت من على شاشات الرادار وهي على ارتفاع 11 كيلومترا بعيد دخولها المجال الدوي المصري.

وكانت الطائرة في رحلة من باريس إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا، هم 30 مصريا و15 فرنسيا والباقي من عدة جنسيات أخرى.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.