أصغر وزيرة في العالم توزع وجبات الإفطار – رام الله مكس

أصغر وزيرة في العالم توزع وجبات الإفطار

   

رام الله – رام الله مكس

قامت وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات شما المزروعي بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين بالطريق العام في 8 أيام رمضان، الأمر الذي قابله الإماراتيون بالثناء على الوزيرة.

ونشرت وسائل إعلام إماراتية، صور توزيع الوزيرة لوجبات الإفطار على السائقين، وكتبت تحتها تعليق “شما بنت سهيل بن فارس المزروعي توزع وجبات الإفطار على السائقين برفقة الشباب”.

وتعد شما المزروعي أصغر وزير في العالم، بعد تعيينها وزيرة لشؤون الشباب في فبراير/شباط الماضي 2016.

وكتبت المسؤولة الإماراتية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت فيها “في هذا الوقت، تمتلئ المناطق المختلفة في إمارات ومدن الدولة بشباب معطاء يشاركون في توزيع وجبات الإفطار على الجميع”.

وتناقل مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي صور أصغر وزيرة إماراتية، وزيرة الدولة لشئون الشباب، شما المزروعي، وهي تقوم بتوزيع وجبات على المارة الصائمين في الطريق.

شما المزروعي

وقامت المزروعي التي تعد الوزيرة الأصغر سنا في العالم (22 عاما)، بتوزيع الطعام والتمور على المارة ضمن مبادرة خيرية تهدف إلى المشاركة المجتمعية، وحث الشباب على الانخراط في مثل هذا النوع من الحملات.

وتداولت وسائل الإعلام صورا للوزيرة تقدم وجبات الإفطار في 13 يونيو/حزيران على السائقين والابتسامة لا تفارق محياها.

يذكر أن الوزيرة الشابة تحمل سجلا علميا حافلا، فهي خريجة قسم السياسات العامة في “جامعة أكسفورد” بمرتبة شرف، وتحمل دبلوم في الاقتصاد والشركات متعددة القطاعات من “جامعة نيويورك”.

كما تعتبر المزروعي أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة “رودرز” للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وشاركت في تأسيس معهد النهضة بـ”جامعة نيويورك في أبوظبي”، وهي عضو مشارك في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو.

وعلى صعيد الخبرة العملية، عملت المزروعي في أحد صناديق الثروة السيادية بأبوظبي، ومحللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات في نيويورك، كما شاركت في مجموعة بحث “مختبر الشباب” في مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي.

كما تقمصت منصب مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية بمنتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية في المملكة المتحدة، ومندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة.

هذا وحصدت جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز، وجائزة “كوتوس” لقائد المستقبل.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.