اغرب الفتاوى التي اطلقت خلال شهر رمضان!

     

رام الله مكس

في كل عام من رمضان وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تثار موجة من الخلاف حول العديد من القضايا الشرعية التي فيها اجتهاد العلماء، ولكن هناك بعض الفتاوي التي تعد الاكثر جدلا والتي لاقت انتقادا واسعا على منصات الاعلام المجتمعي لما كان فيها من غرابة.

شرب الماء لا يفطر في رمضان

الفقيه الايراني آية الله العظمى أسد الله بيات زنجاني شغل الرأي العام في ايران بعدما اطلق فتوى غريبة عن شرب الماء في رمضان، حيث افتى زنجاني بأن شرب المياه فى نهار رمضان لا يفطر الصائم إذا اشتد عليه العطش، وأنه من لا يستطيع تحمل العطش يمكنه شرب ما يكفي لري عطشه ولن يفطره ذلك.

التدخين لا يفطر في رمضان

الاخ الاصغر لمؤسس جماعة الاخوان المسلمين، المفكر جمال البنا اثار ضجة قبل وفاته ما زالت حديث مواقع التواصل الاجتماعي لليوم، عندما افتى ان التدخين في الشهر الكريم لا يذهب الصيام، واعتمد البنا في فتاوه على ان التدخين نوع من انواع البخور، وان مدمنو التدخين الغير قادرين على تركه يمكنهم التدخين واكمال صيامهم.

داعش: خروج المراة يفطر

من اكثر الفتاوى الساخرة التي جعلت من التنظيم الارهابي “داعش” حديث مواقع التواصل، هي الفتوى التي اطلقها التنظيم الارهابي والذي حرم بها خروج المرأة طوال فترة نهار رمضان، باعتبار أنها من المفطرات، كما اطلق التنظيم الارهابي فتوى اخرى اقر فيها بطلان صيام من يكره التنظيم!.

وما زالت مواقع التواصل الاجتماعي تتناقل العديد من الفتاوى الغريبة التي تصدر كل يوم وتثير جدلا واسعا لعدم وجود مرجع اساسي من القرآن الكريم او السنة النبوية، وكلها تعتمد على اجتهاد العلماء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.