لماذا يحمل “ملك المغرب” هذا الهاتف البسيط؟

     

هاتف ملك المغرب

رام الله مكس – وكالات

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير صورا لملك المغرب محمد السادس بجانبه “معجبيه”، حيث أظهرت مجموعة من الصور الملتقطة للملك حرصه على استعمال هاتف خلوي “بسيط” الشكل، كما يبدو قديما بعض الشيء، فما سر استعمال الملوك والرؤساء وكبار المسؤولين هذا النوع من الهواتف الخلوية غير الذكية؟

بحسب بعض المعلومات التي كشفت عنها الشركة المصنعة لهذا النوع من الهواتف، فإن هذا الهاتف الذي يستعمله الملك يعود لشركة “الثريا” ويحمل اسم “الثريا إكس تي برو”.

ماهي مميزات هذا الهاتف؟
يعتبر هذا الهاتف أكثر الهواتف العاملة عبر الأقمار الصناعية تقدما وأمنا، فهو يستهدف المستخدمين المحترفين عبر القطاعات المختلفة كالحكومة، والطاقة، ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية، لاعتبارات أمنية بحكم أنه صعب الإختراق والتنصت.

يعد الهاتف الجديد الوحيد ممن يعمل عبر الأقمار الصناعية الذي يتميز بأنظمة الملاحة “جي بي أس”GPS، و “بيدو” BeiDou و “جلوناس” Glonass المدمجة لأعلى دقة وأمان في كل منطقة، حيث تغطي شبكته الفضائية الكرة الارضية بأكملها أو أجزاء منها حسب نوع الخدمة بحسب موقع فبراير دوت كم.

يوفر هاتف الثريا “إكس تي -برو” وقتا للتحدث لمدة تصل إلى 9 ساعات، والذي يصنف كأطول وقت قياسا بأي هاتف يعمل بالأقمار الصناعية، بالاضافة الى أنه مضاد للمياه المضخة بقوة، وللغبار ومقاوم للصدمات، كما أنه يقاوم أقسى البيئات.

يتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض قوية من نوع Gorilla(R) glass مقاومة للوهج، وتتيح الرؤية الأمثل في ضوء الشمس الساطع، لاسيما وأنها تعد أكبر شاشة متاحة للهواتف العاملة عبر الأقمار الصناعية، يضم “إكس تي برو” على زر الاستغاثة SOS مع ملاحة متطورة وميزات التتبع المتقدمة لتأكيد السلامة.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.