زكارنة: متنفذون بالسلطة يستحوذون على الوظائف دون رقابة

     

رام الله- رام الله مكس

 

انتقد بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العمومين السابق وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، الترقيات التي تجريها حكومة الدكتور رامي الحمد الله بالضفة الغربية.

وقال “إن الحكومة شرعت بإقرار تعيينات وترقيات في ظل غياب الرقابة سواء كان من التشريعي أو النقابات أو حتى الجهات الرقابية”.
وأضاف زكارنة ، أن بعض المتنفذين في حكومة الحمد الله يستحوذون على الوظائف، وهناك تعيينات تجرى في السلك الدبلوماسي والأمن تتجاوز القانون وتتم بعيدًا عنه، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في الشارع”.
وأشار إلى أن الترقيات والتعيينات تمت في مواقع حساسة دون وجود مؤهلات مطلوبة “الأمر الذي سينعكس على أداء الخدمة على المواطنين، خاصة وأن التعينات تمت في مجالات وكالة النيابة والسفارات.وقال زكارنة إن الحكومة الجديدة شكلت من رئيس الوزراء رامي الحمد الله ومعارفه، وهي لا تخضع لاي شكل من اشكال المراقبة والمساءلة.
 
وأضاف زكارنة ،ان الغضب الشعبي الذي عبر عنه المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعيينات لا يصل الرئيس محمود عباس لمعالجته، املا ان يكون هناك جهد لديوان الرقابة ومؤسسة مكافحة الفساد لمتابعة الموضوع في ظل غياب المجلس التشريعي.
 
وناشد زكارنة الرئيس ابو مازن العمل على تطبيق القانون والنظام واحترامه من كل المسؤولين واقالة كل مسؤول يتجاوز هذا القانون.
 
وقال: شعبنا الذي يعاني من الاحباط السياسي لا يجوز ان يحبط في القضايا الداخلية من خلال هدر حقوقه وتجاوز الاعداد الكبيرة من المتفوقين والخريجين الذين لا يجدون الوظائف لهم، ومن حقهم ان يتنافسوا على اي وظيفة وترقية.
   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.